5 خطوات تحاربين بها مشكلة البشرة الشاحبة دون مجهود
صوت الإمارات -
5 خطوات تحاربين بها مشكلة البشرة الشاحبة دون مجهود

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة البشرة الشاحبة والمجهدة، فإذا كنت ممكن تمتلكن بشرة تخلو من النضارة والحيوية وتريدين استعادة إشراقه وجهكِ سريعًا دون الانتظار لفترات طويلة حتى تثمر مستحضرات التجميل والعناية عن نتائج يمكن ألا ترضيكِ، إليكِ روتين وخطوات إعادة النضارة إلى وجهكِ سريعًا بشرط أن تتبعي تلك الخطوات جميعها :

 

أولًا : الماء والخضروات والمكسرات

بشرتكِ مثل النباتات في حال عدم الري بالماء تذبل وتموت، لذلك احرصي على شرب الماء كثرة يوميًا على الأقل 2 لتر في اليوم وستلاحظين الفرق بعد أسبوع على بشرتكِ وأهم وقت لشرب الماء هو في الصباح قبل تناول الإفطار، الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن ينعكس مباشرة على نضارة الوجه صحن من الخضروات والسلاطة يوميًا مع تناول المكسرات مثل اللوز يضمن لكِ بشرة متوهجة خلال أسبوع على الأقل .

 

ثانيًا : تنظيف البشرة

تتراكم على البشرة العديد من الملوثات الناتجة من عوادم السيارات والتلوث في الهواء والغبار وغيرها لذلك يجب تنظيف البشرة جيدًا يوميًا مرتين باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ، كذلك يجب الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.

 

ثالثًا : تقشير البشرة

تتراكم خلايا الجلد المميت على بشرتكِ مما يعيق من امتصاص الكريمات ومستحضرات العناية بالإضافة إلى الجفاف وانعدام الحيوية، لذلك تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا خاصة للبشرة المجهدة أمرًا هامًا على مدار أول أسبوعين قومي بتقشير البشرة مرتين أسبوعيًا ثم مرة واحدة في الأسبوع .

 

رابعًا : كريم الواقي من الشمس

لا تقتصر أهميته على الحماية من أضرار الشمس بل يعمل الكريم الواقي من الشمس كحماية لبشرتكِ من الإشعاعات الصادرة من الأجهزة مثل الجوال والحاسوب وغيرها، تطبيق كريم واقي من الشمس يوميًا يضمن لكِ بشرة مثالية .

 

خامسًا : ترطيب البشرة

الملاحظ دائمًا في البشرة الشاحبة المجهدة هو الجفاف وعدم ترطيبها جيدًا لذلك يجب ترطيب البشرة بكريم غني وقوي يوميًا مرتين على الأقل، مع استخدام "السيروم" قبل كريم الترطيب ليلًا .

 



إقرأ المزيد