الكشف عن سبب ارتداء ميراي ناغاسو شريطًا طبيًّا مطاطيًّا
صوت الإمارات -
الكشف عن سبب ارتداء ميراي ناغاسو شريطًا طبيًّا مطاطيًّا

أعربت المتزلجة ميراي ناغاسو عن فخرها بعد أن أصبحت أوّل أميركية تنحج في القيام بالقفزة الثلاثية في دورة الألعاب الأولمبية، بينما تحيّر بعض مشاهدي ألعاب بيونغشانغ قليلا بشأن الوشم الذي وضعته اللاعبة على فخذها اليمنى من الداخل، إذ قال أحد مُستخدمي "تويتر" ويدعى مايكل بوك في تغريدة له "يبدو كأن ميراي ناغاسو لديها وشم داخل الفخذ.. ما هذا؟"، ونشر مايكل العديد مِن المنشورات المماثلة عبر منصات التواصل الاجتماعى الأخرى.

ويقوم العديد من الأولمبيين بعمل الأوشمة على أجسادهم لإحياء ذكرى إنجازاتهم الرياضية، ولم يكن هذا هو الحال مع ناغاسو التي كانت في الواقع ترتدي شريطا مطاطيا طبيا تحت جواربها الشفافة والذي بدى كأنه وشم، إذ ارتدت المتزلجة شريطا طبيا مطاطيا تابعا لشركة KT Tape حيث أكدت ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيدة بأداء ناغاسو الرائع وكتب على الشريط الولايات المتحدة الأميركية ويستخدم هذا الشريط العديد من الرياضين لمزيد من الراحة وتخفيف الألم.

وتبيع الشركة الشريط في الولايات المتحدة الأميركية بسعر 20 دولارا، وارتداه لاعبو الكرة الطائرة الشاطئية كيري والش جينينغز وأبريل روس في المباراة الأخيرة لهم، ويعدّ الشريط أيضا المفضّل لدى الرياضيين مثل نجم التنس آندي موراي وتوم برادي، لكنه تعرض للعديد من الانتقادات من قبل الخبراء الطبيين الذين قالو إنه بلا فائدة.

يقول ألان تايلور، أستاذ العلاج الطبيعي في جامعة نوتنجهام في المملكة المتحدة لـ"تلغراف": "تظهر معظم الأبحاث أن تأثيرات الشريط قصيرة الأجل فقط.. إنه مجرّد خدعة".

ووافقت الشركة مؤخرا على دفع 1.75 مليون دولار لتسوية دعوى إعلانية كاذبة، بالإضافة إلى دفع التعويضات، وافقت الشركة على رد جزء من العديد من منتجاتها، وإلغاء بعض العبارات التي تأتي مع المنتج مثل "خالٍ من الألم".​



إقرأ المزيد