قواعد تخطي الزوجين للمشاكل المالية
صوت الإمارات -
قواعد تخطي الزوجين للمشاكل المالية

يعاني أغلبية الأزواج من الخلافات المالية، وهي من المشاكل التي تؤدي إلى عدم الاستقرار في الحياة الزوجية، فتضر بأسسها وترابطها. ونقدم لك سيدتي " النصائح اللازمة لمعالجة وتجنب الخلافات المالية والمادية مع الزوج.

كيفية إنقاذ الحياة الزوجية

أولاً، يجب عليكما من البداية مصارحة بعضكما بحالتكما المادية والاجتماعية. وهكذا، تكون المصارحة عنوانكما منذ بداية العلاقة، لتجنب الكثير من المشاكل الزوجية التي تظهر نتيجة إخفاء الحقائق.

ثانياً، عندما يكون زوجك في ضائقة مالية، عليه أن يشاركك بكل صراحة لحلّها. فربما يكون زوجك لديه دين، ولم يستطع تسديده. لهذا يجب أن تعتادا على المشاركة دائماً في كل ما يخص الأسرة والأطفال، لتجنّب خلق الخلافات والمشاكل بينكما وإيجاد الحل المناسب.

ثالثاً، يجب تحديد ميزانية خاصة للمنزل، وتغييرها كل فترة حسب الدخل المادي للأسرة. بالإضافة إلى وضع جدول خاص بالمصاريف، الانفاق، المصروفات الأساسية والادخار، والتزمي أنت وزوجك بذلك الجدول. كما عليك وضع احتمالات مالية من وقت لآخر، كشراء شيء عاجل لاحتياج الأسرة.

رابعاً، من الطبيعي أن يكون هناك اختلافاً بين طباعكما، فأحدكما مدخر والآخر مسرف، على سبيل المثال. فمن هنا تكون سبب المشاكل على أشياء صغيرة مثل التناول الطعام في الخارج أم في المنزل، أو شراء سيارة. لذلك، من المهم فهم كلا منكما لشخصية الآخر، طباعه وطريقة التعامل معه وسبل صرفه للمال.



إقرأ المزيد