أوبرا وينفري تناقش الاتجاه البشري للبحث عن الأسوأ في الآخرين
صوت الإمارات -
أوبرا وينفري تناقش الاتجاه البشري للبحث عن الأسوأ في الآخرين

ناقشت الإعلامية أوبرا وينفري، الاتجاه البشري للبحث عن الأسوأ في الأخرين، مما يجعل العديد من الناس يشعرون بسلبية عن حالة العالم. وجاء ذلك في مقالها الذي كتبته بعنوان "ما أتيقن منه"، وتحاول أوبرا الفرار من شعور الانهزامية، وتشرح كيف كانت قادرة على ضبط أسوأ الرسائل حولها لتجد بين طياتها السلام الداخلي الذي تبحث عنه، حتى في أسوأ لحظات حياتها، وأشارت إلى أنه كان لديها دائمًا معنى جيد لمعرفته. وقالت مهما كانت الأمور سيئة، فإنها ستتحول إلى الأفضل لا محال ولن تبقى ابدا كذلك

. وأضافت وينفري "كل شيء يمر إذا تعلمت أن تمسك الأشياء باستخفاف".

 

وفي تعبيرها عن تجارب حياتها السلبية، مثل الانفصال والقرارات التي تركتها وهي غير راضية عن ما الت إليه الأمور، قالت إنها تمكنت من أخذ دروس من تلك اللحظات غير المواتية. وقالت "كل خطأ صغير بالنسبة لي كان فرصة للنهوض مرة أخرى. وأضافت "تعلمت منذ فترة طويلة أن اتجاوز تلك اللحظات ولا اعيشها مرة أخرى".

وقالت وينفري "أريد السلام ، لذلك أنا أعمل بنشاط من أجل الحصول عليها". لا أغادر التلفزيون أو أي وسيلة إعلام دون اختيار. "أرفض أن أتغذى على السلبية أو الاستمرار في الانخراط في محادثات حول مدى سوء الأمور".

وأشارت وينفري إلى ماضيها وأصولها، قائلة "لقد جئت من شعب تحمل أسوأ الأوقات: العبودية الغياب التام للحقوق المدنية". لذلك أنا استمتع بقوة الاختيار! حرية اختيار من أريد أن أكون وكيف أريد أن أعيش كل لحظة. كما أجابت النجمة على بعض الأسئلة حول السلبية مقابل الإيجابية، وأشارت إلى أن "السؤال الأهم الذي أطرحه على نفسي طوال الوقت:" هل أعيش الحياة التي أريدها؟ " وأوضحت لابد أن يكون الجواب "نعم!"

والسؤال الأهم الذي أعتقد أنه ينبغي على أي شخص أن يسأل لنفسه وتنتظرك الحياة دائما للإجابة عنه: ماذا أريد حقا؟ وأضافت "أنت وحدك مسؤول عن حياتك"، وقالت "الأمر لا يتعلق بأي شخص آخر، لا يتعلق الأمر بما قام به شخص ما لك." واحدة من أكبر الأفكار التي تؤيدها هي أن الناس يستعيدون ما يضعونه في العالم - وأن الإعلام الاجتماعي لا يؤدي إلا إلى تضخيم الأشخاص الذين هم في الداخل

. وأوضحت "أعتقد أنه إذا كنت شخصًا سلبيًا، فستتغذى على السلبية. وقالت: "إذا كنت شخصًا إيجابيًا ، فستغذى دائما على الإيجابية". القانون الذي يسير حياتي هو أن ما تزرعه تحصده.

 



إقرأ المزيد