توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج تنموي مستدام للمرأة السعودية
صوت الإمارات -
توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج تنموي مستدام للمرأة السعودية

وقّعت "أرامكو السعودية" أمس الأحد، مذكرة تفاهم مع شركة "ساذرلاند غلوبال" الأميركية، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، لتأسيس مركز تعهيد الأعمال في الجامعة الذي يهدف إلى إطلاق برنامج تجاري واجتماعي مستدام ومتطور للمرأة السعودية.

وذكرت "أرامكو" أنّ مذكرة التفاهم تأتي تماشيا مع متطلبات رؤية السعودية 2030، في تمكين المرأة ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22 في المائة إلى 30 في المائة، لتعزيز دورها في أعمال التنمية الشاملة بالمملكة.

وذكر زياد المرشد المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة في أرامكو السعودية أنّ مذكرة التّفاهم تسعى إلى تمكين المرأة وإيجاد الفرص والبرامج التي تساعدها في تطوير قدراتها من أجل تأهيلها للإسهام في أعمال التنمية الوطنية.

وأضاف المرشد أن هذه الشراكة تفتح آفاقًا جديدة لتطبيق معايير عالمية متطورة في العمل والإنتاج ونقل التقنيات وتوطينها في البيئة المحلية بما يخدم جميع الشرائح المجتمعية، ومن بينها المرأة التي تسعى "أرامكو" لتمكينها بأحدث نماذج تطوير الموارد البشرية.

وتعمل شركة ساذرلاند، وفقًا لمذكرة التفاهم، على تدريب أكثر من ثلاثة آلاف امرأة سعودية، كما توفر فرص العمل لهنّ من خلال المسار الجامعي، وبرنامج "العمل عن بعد" من المنزل الذي نفّذته الشركة بنجاح في عدد من الدول.

كما تنص الشراكة على بناء مراكز للتميز في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لتنفيذ برامج شركة "ساذرلاند غلوبال" في تأهيل المرأة.



إقرأ المزيد