5 أخطاء تجنبيها لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام
صوت الإمارات -
5 أخطاء تجنبيها لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

 نستعرض في الأسطر التالية مجموعة من النصائح تساعدك في ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام، وهي المشكلة التي تواجه الكثير من السيدات والفتيات:

 تجفيف الشعر بمنشفة قطنية:

هذه الخطوة أساسية وبالأخص إذا كنت تعانين من الشعر المنفوش بسبب جفافه. عند الخروج من الحمام تأكدي من تجفيف الشعر بواسطة منشفة قطنية بدلًا من المناشف العادية التي تساعد على نفش الشعر. جففي شعرك ودلكيه بالمنشفة القطنية بشكل لطيف.

 ترطيب الشعر بالكريم أو الزيت:
قبل أن يجف الشعر بالكامل، ادهني عليه الكريم المرطب المفضل بالنسبة لك، أو حتى كريم بديل الزيت الذي يعمل وظيفة الزيوت الطبيعية بترطيب الشعر وتخليصه من الجفاف والتلف.
 غسل الشعر بالماء الفاتر:
يجب عليك اعتماد هذه الخطوة دائمًا وليس فقط في فترة الشتاء، وهي غسل الشعر عند الاستحمام بالماء الفاتر أو حتى البارد. ابتعدي عن الماء الساخن لأنه يسحب زيوت الشعر وهو السبب الأهم في زيادة جفاف الشعر بشكل عام.

 عدم تمشيط الشعر المبلل:
الكثير من الفتيات تبدأ بتمشيط الشعر بعد الاستحمام وقبل أن يجف الشعر أساسًا. هذه الخطوة سيئة وتساعد على تلف الشعر، جفافه وتساقطه. فقط قومي بتمشيط الشعر بعد أن يجف بشكل شبه كامل حتى لا تعرضيه إلى تلك المشاكل.

 الاستعانة بالخلطات الطبيعية:
للأسف، معظم المواد التي نستخدمها على شعرنا عند الاستحمام، مثل الشامبو والبلسم، تضر الشعر وتجففه إذا كثر استعمالها. ولهذا السبب، حاولي أن تخففي من استعمال المواد الكيميائية هذه إذا كان شعرك جاف بشكل خارق، واستبدليهم بالخلطات الطبيعية.



إقرأ المزيد