أطعمة تزيد وتحفز من نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة
صوت الإمارات -
أطعمة تزيد وتحفز من نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة

تنتشر في الأسواق أنواع متعددة من الكريمات المضادة للتجاعيد، معظم هذه الأنواع من الكريمات تحتوي علي مادتي الكولاجين و الإيلاستين ، و التي  تحتاج إلي معالجة كثيفة حتي يتمكن الجلد من امتصاصها ، و نظرا لأن معظم هذه المنتجات لا يتم معالجتها جيدا فإنها لا تحقق التأثير المطلوب  سريعًا.

و الكولاجين هو نوع من البروتين ينتجه الجلد و التي تعمل مع الكيرياتين لتمنح الجلد النعومة و المرونة اللازمة لنضارة البشرة، و ينتج الجلد الكولاجين بوفرة في سن الطفولة ، ومع تقدم العمر يقل إنتاج الكولاجين فيضعف الجلد وتبدأ التجاعيد في الظهور حول الفم و الرقبة و منطقة حول العين .

إليكِ  قائمة بالأطعمة التي تساعد علي زيادة نسبة إنتاج الكولاجين  بشكل طبيعي:

عليكِ أن تبدأي العناية ببشرتك مبكرًا من خلال الطعام الصحي.

المنتجات التي تحتوي علي الصويا  مثل فول الصويا وحليب الصويا، و الجبن الذي يحتوي علي مادة الجينستين و التي تساعد علي تحفيز إنتاج الكولاجين  .

الخضروات:  و التي تساعد الجلد علي إنتاج الكولاجين  و أهمها السبانخ و الكرنب و اللفت .

الفول:  يساعد الجسم علي إنتاج حمض الهيالورونيك و الذي يعتبر أحد العناصر الهامة في مكافحة الشيخوخة .

الفواكة و الخضروات ذات اللون الأحمر: مثل الطماطم و البنجر و البطاطا و التي تحتوي علي الليكوبينسيل الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين  .

الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي: و التي تساهم في زيادة نسبة الكولاجين و أهمها الليمون و البرتقال و الفراولة  .

القراصيا: و التي تحتوي علي أعلي نسبة من الأنزيمات و التي تزيد من نسبة الكولاجين .

الأوميجا : و تعتبر واحدة من العناصر الأساسية التي تساعد علي إنتاج الكولاجين ، و توجد في السالمون و الأسماك ، و المكسرات مثل الكاجو .

الشوكولاتة: و التي لها مفعول سحري علي الجلد ، حيث أثبتت دراسة ألمانية أن مشروب الشوكولاتة يمنح البشرة النضارة و الحيوية ، كما أن الشيكولاتة الغامقة تمنحك نسبة كبيرة من الكولاجين التي تحتاجها بشرتك .

زيت الأفوكادو: متوفر في الماسكات و الكريمات الطبيعية التي تحتوي علي الأفوكادو ، و الذي يعتبر واحد من الزيوت الطبيعية التي تحارب علامات تقدم سن البشرة .



إقرأ المزيد