7 نصائح لاستعادة حرارة الحب لحياتك الزوجية
صوت الإمارات -
7 نصائح لاستعادة حرارة الحب لحياتك الزوجية

مع مرور الوقت قد تشعرين بأن حياتك الزوجية تحتاج للمزيد من الإثارة وإشعال الحب مرة أخرى، فهل ترغبين في التخلص من الروتين وتجديد المشاعر الرومانسية مع شريك حياتك، والتي تخبو وتنطفئ مع الوقت بسبب المسؤوليات وضغوط الحياة اليومية، إذا أردتِ الوقوع في الحب مرة أخرى مع شريك حياتك إليكِ 7 نصائح مُجربة من خبراء العلاقات الزوجية.
7 نصائح لاستعادة حرارة الحب بعد سنوات من الزواج:

1. خصصي وقتًا لنفسك بعيدًا عن زوجكِ:

ربما تستغربين هذه النصيحة ولكنها أثبتت فاعليتها، فعندما يصبح لكِ وقت وهواية خاصة تنعش روحك وتجدد مشاعرك، ستعودين مرة أخرى بشوق ووهج للحديث مع زوجك والوقوع في غرامه والاشتياق له، الأمر نفسه ينعكس على الزوج الذي يشعر بأنكِ تجددين من نفسك واهتماماتك ويصبح لديكما موضوعات جديدة للحديث والمناقشة.

2. اتركي العمل على باب المنزل:

لا تتحدثي عن العمل ومشاكله ومتطلباته في منزلك، الأمر نفسه يجب أن يفعله زوجك، وقت العائلة للمرح والمشاركة والدفء والحب فقط، وليس للحديث عن مشكلات وضغوط العمل وتوتره، لا مانع من سؤال سريع عن كيف مر يومك ولكن دون تفاصيل مزعجة ومرهقة لكليكما.

3. خططا لإجازة خاصة بكما فقط:

إذا كان لديكِ أولاد كبار يمكنكِ تركهم لدى الجدة لأخذ إجازة سريعة مع زوجك، سافرا لأي مكان قريب أو خططا لنزهة مميزة ووقت ممتع معًا.

4. تناولا عشاء رومانسي:

لن تصبح فكرة قديمة أبدًا، ما المانع من تناول عشاء رومانسي جميل مع زوجك على ضوء الشموع، حديث من القلب وليلة حميمية لا تنسى؟.

5. استمعي لزوجك:

حتى إن كان قليل الكلام، ستجدين نفسك في أغلب الوقت تتحدثين فقط دون أن تستمعي، جربي أن تستمعي لزوجك وتصغي له متى تحدث دون أحكام مسبقة أو حديث عن مشكلات الأسرة والأبناء.

6. تقبلي اختلافكما:

عليكِ الآن أن تتقبلي اختلاف الطباع بينك وبين زوجك، سيجعلكِ ذلك تكفين عن التذمر وتحبين زوجك بطريقة أخرى، ومن ثم تقل المشكلات اليومية بينكما، وعليه أيضًا أن يتقبل اختلافك لأنكما تكملان بعضكما البعض.

7. حبي تفاصيل زوجك مرة أخرى:

وسط مسؤوليات الحياة ربما تنسين أنكِ كنتِ تعشقين رائحة العطر الخاصة بزوجك أو ضحكته وطريقة مداعبته لكِ، أو تلك اللفتات الصغيرة التي يفعلها وسط زحمة يومك فلا تلتفتي لها، ركزي في التفاصيل الإيجابية وحبيها بطريقة أخرى مرة ثانية ولا تنسى أن تشعري بأنوثتك وتكوني مثيرة ومتجددة.



إقرأ المزيد