تعرفي على فوائد واستخدامات جمالية متعددة لـ "زبدة الكاكاو"
صوت الإمارات -
تعرفي على فوائد واستخدامات جمالية متعددة لـ زبدة الكاكاو

ترطيب البشرة الجافة
زبدة الكاكاو هي مصدر غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعلها من أفضل العلاجات الفعّالة للبشرة الجافة. كما يمكنكِ استخدامها كذلك كبديل طبيعي للوشن المرطب للجسم.

فتحتوي كذلك على العناصر المرطبة الأساسية والتي تمد بشرة الوجه والجسم بالترطيب العميق.

إصلاح تلف البشرة
تحتوي زبدة الكاكاو على مضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة.

مواجهة الشوارد الحرة من أهم الأسباب وراء الإصابة بالبقع الداكنة، شحوب البشرة والشيخوخة المبكرة. لذلك، يعد الوقاية من آثار الشوارد الحرة من أهم الأسباب التي ستدفعك لاستخدام زبدة الكاكاو للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

إزالة علامات التمدد
تستخدم زبدة الكاكاو على نطاق واسع لتحضير المستحضرات العلاجية لإزالة آثار علامات التمدد بشكل دائم.

يمكنكِ كذلك استخدامها للوقاية من ظهور تلك الآثار المزعجة أثناء الحمل أو عند خسارة الوزن الشديدة. فتحتوي زبدة الكاكاو على فيتامين E بنسبة هائلة، مما يساعد على سرعة علاج الأنسجة التالفة وإزالة آثار الندبات.

 إزالة تصبغات الجلد

تساعد زبدة الكاكاو على إزالة آثار التصبغات والندبات المزعجة على الجلد. فتحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد أنسجة الجلد، كما يعمل فيتامين E على تفتيح البقع الداكنة وتبييض البشرة.

تهدئة البشرة الحساسة
البشرة الحساسة هي الأصعب عند التعامل معها، فقد تواجه الاحمرار عند اختيار أي من المكونات غير المناسبة.

لكن الأمر مختلف بالنسبة لزبدة الكاكاو، فيمكنكِ استخدامها على كامل بشرة الوجه أو الجسم بأمان تام للحصول على الترطيب اللازم دون أن تتسبب في تهيج أو احمرار الجلد.

علاج تشققات الشفاه
إذا كنتِ تعانين من جفاف وتشققات الشفاه، فإن زبدة الكاكاو هي الحل الأمثل. فتحتوي على كافة العناصر المرطبة والمغذية التي تساعد على تنعيم الشفاه وحمايتها من العوامل الخارجية.

استبدلي بلسم الشفاه المرطب بزبدة الكاكاو وتمتعي بنتائج جذابة.



إقرأ المزيد