خِدعة عبقرية لملابس مفرودة ونظيفة بشكل جيِّد دون تكلفة
صوت الإمارات -
خِدعة عبقرية لملابس مفرودة ونظيفة بشكل جيِّد دون تكلفة

يتعرّض كلّ واحد منّا على الأقل لمثل هذا الموقف حيث نحتاج إلى أن يتم كيّ الملابس فورا لكن لا يتوافر في ذلك الوقت مكواة.. إليكم بعض الطّرُق التي تساعدكم على فرد ملابسكم دون استخدام مكواة، ولا تكلفك جنيها واحدا، لقد اختبر عدد لا يحصى من الأشخاص عبر الإنترنت هذه الطريقة، وحصلوا على نتائج مثيرة للإعجاب.

كيفية حدوث ذلك

عندما تذوب مكعبات الثلج في حرارة المجفف ويتم تحويلها إلى ماء ثم بخار، فهو بالتالي يقوم بنفس الوظيفة التي تؤديها المكواة، فمجفف الغسالة يعتمد أساسا على تبخير الملابس بحيث تكون خالية من التجاعيد.

وتوصي النصيحة عبر الإنترنت بعدم ملء المجفف بالملابس عند استخدام مكعبات الثلج فيكفي شيء واحد أو اثنان مثل زوج من القمصان أو ربما قميص وزوج من السراويل وهي خيارات جيدة، وهناك طرق أخرى لمساعدتك على تجنب الكي، بما في ذلك تعليق الملابس بمجرد إخراجها من المجفف، ويساعدك هذا على الاستفادة من الدفء ومنعهم من التعرض للكسر في حالة وضعها في كومة في مكان ما، في حين أنه يبدو واضحا فإن استخدام الكمية المحددة من المنظفات -وليس أكثر أو أقل- هو أيضا المفتاح للحصول على أفضل النتائج للغسيل بصفة عامة.

واستخدم آخرون أيضا مجفف الشعر كبخار، بحيث لا تضطر إلى استخدام المكواه، ففي الوقت نفسه يقول البعض إنه يمكنك مسح قميص متجعد مع منشفة رطبة للتخلص من التجاعيد المزعجة.

إذا كنت تريدين الكتان الناعم والمناشف والفراش فإن استخدام الخل هو المفتاح بدلا من استخدام منعم الأقمشة وأفضل منه إذ لا رائحة ولا أضرار له. أيضا يقول خبراء تنظيف لا حصر لهم إن الملح في الغسيل سيساعد على جعل الألوان أكثر حيوية.



إقرأ المزيد