أفضل الأقنعة الطبيعية من العسل لجمال بشرتك ونضارتها
صوت الإمارات -
أفضل الأقنعة الطبيعية من العسل لجمال بشرتك ونضارتها

يعد العلاج بالروائح العطرية «الأروماثيرابي» أحد طرق الطب البديل القديمة، والتي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل البدنية، أو تحسين الصحة والمزاج العام، تقوم هذه الطريقة بالأساس على استخدام الزيوت العطرية المختلفة.

في البداية قبل شراء الزيوت العطرية، هناك بعض النقاط يجب أن تراعيها.. مثل تحديد الغرض المراد له الزيت العطري، وبناءاً عليه شراء الزيت المناسب، الأمر الأخر عليكِ التأكد من جودة الزيت العطري، والتأكد من سلامته للاستخدام مع الجسم مباشرة.

    إضافة رائحة لمنتجات الجمال الطبيعية

من أسهل استخدامات الزيوت العطرية هو إعطاء رائحة منعشة لمنتجات جمالك الطبيعية التي تصنعينها في المنزل، في المرة القادمة عند إعداد مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو غسولك، اضيفي بعض قطرات من زيتك العطري المفضل لكِ واستمتعي به.

    معطر للجو

من الطرق الأمنة والرائعة لاستخدام الزيوت العطرية.. عمل معطر طبيعي للجو، فقط املئي بخاخة صغيرة بكمية من الماء، واضيفي كمية قليلة من زيت الورد أو اللافندر وقومي برشها على المفروشات والأثاث، حتي تحصلي على الرائحة المرادة، أو وضع الزيت مباشرة على الفواحة لتعطير المنزل بالكامل.

    علاج الحبوب والبثور

هل سمعت من قبل عن الفوائد السحرية لزيت شجرة الشاي؟ فهو معروف بخصائصة المضادة للبكتيريا، ويمكنك استخدامه كعلاج رائع للبثور وحب الشباب، فقط ضعي قطرات منه على قطعة صغيرة من القطن وغطي بها البثور واتركيها طوال الليل، وستندهشين من النتائج.

    الصداع

هل تعلمي أنه يمكنك علاج الصداع باستخدام زيت النعناع، ويمكن استخدام زيت النعناع أيضاً لعلاج العديد من المشاكل الأخرى مثل الغثيان، الدوار، البرد والشد العضلي، قومي بخلط كمية من زيت النعناع مع زيت اللوز، واحتفظي بهم لتدليك الجبهة والرقبة لعلاج الصداع.

    الأرق

من الطرق الرائعة الأخرى لاستخدام الزيوت العطرية هو التعامل مع الأرق، ويعمل كلاً من زيت الكاموميل «البابونج» وزيت اللافندر كمهدئ ومزيل للأرق، عن طريق الاستنشاق أو التدليك، وكذلك إضافتهم لماء الحمام طريقة جيدة.

    للتنبيه

إذا شعرت بالخمول في منتصف اليوم لا داعي للجوء إلى القهوة مرة ثانية، فهناك بعض الزيوت العطرية، التي تعمل على تنبيه الحواس بشكل رائع، لتساعدك على التنبيه واليقظة مثل زيت النعناع، زيت البرتقال وزيت الروزماري.

    التهابات المثانة

ربما يبدو ذلك غريباً، لكن الزيوت العطرية من الممكن أن تعالج التهابات المثانة والجهاز البولي، فقط قومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري إلى حمام من الماء الساخن، واجلسي فيه لمدة عشر دقائق، ثم انتقلي إلى الماء البارد وكرري العملية 3 مرات، قومي بعمل ذلك مرتين أسبوعياً، وهذه الطريقة جيدة للوقاية من الالتهابات وليس العلاج فحسب.



إقرأ المزيد