ملكة جمال الجزائر تخرج عن صمتها وتردّ على "الإساءة العنصرية"
صوت الإمارات -
ملكة جمال الجزائر تخرج عن صمتها وتردّ على الإساءة العنصرية

ردّت خديجة بن حمو، الفائزة بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019، على الإهانات العنصرية التي تلقتها منذ مشاركتها في المسابقة.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن بن حمو تعد ثاني امرأة من ذوي البشرة السمراء، تتوّج كونها ملكة جمال الجزائر في 5 يناير/ كانون الثاني من الشهر الجاري، أما الفائزة الأولى كانت نسيمة مكادم، في العام 2005.

 أقرأ أيضًا : لجنة "ملكات الجمال" توضح كواليس اختيار خديجة بن حمو لحمل اللقب

وغمرت التعليقات العنصرية بن حمو منذ فوزها، من المتصدين عبر الإنترنت، والذين أهانوها للون بشرتها وشكل وجهها، لكنها ردت على هذه التعليقات المهينة، ومعربة عن فخرها حيث شعورها بهويتها.

وقالت بن حمو لموقع "TSA" الإخباري الجزائري: "لن أتراجع بسبب الأشخاص الذين انتقدوني، يشرفني أنني حققت حُلمي، وكرمتني ولاية أدرار وهو المكان الذي جئت منه".

وأتت بن حمو من أدرار ثاني أكبر ولايات الجزائر، وتقع حول الصحراء الكبرى وهي منطقة زراعية.

وأعربت مؤسسة "ملكة جمال الجزائر" التي تدير المسابقة عن رفضها للزوبعة العنصرية التي واجهتها بن حمو، وقالت عبر موقع "فيسبوك": "تأسف مؤسسة ملكة جمال الجزائر بشدة للسلوك العنصري والتعليقات العنصرية الصادرة من العديد من الأشخاص"، وفي الوقت نفسه تلقت بن حمو، رسائل دعم عبر الإنترنت، إذ غرّدت مراسلة محطة تلفزيون الآن، جنان موسى: "هذه السيدة الجميلة هي خديجة بن حمو، اختيرت لتكون ملكة جمال الجزائر لعام 2019، لكن بكل حزن، بعض مستخدمي موقع "تويتر" من العرب يهاجمونها، ويهينونها بسبب لونها. خديجة أنت رائعة. دعونا نظهر لها بعض الحب".

وستذهب بن حمو لتمثيل ملكة جمال الجزائر في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2019

قد يهمك أيضًا  :

عراقية تفوز للمرة الأولى بلقب "ملكة جمال العرب" في الولايات المتحدة

اشتعال النيران في شَعر ملكة جمال أفريقيا أثناء تتويجها باللقب



إقرأ المزيد