انعقاد ورشة ثقافة المشاركة السياسية وإدارة الحملات الانتخابية بالاتحاد النسائي
صوت الإمارات -
انعقاد ورشة ثقافة المشاركة السياسية وإدارة الحملات الانتخابية بالاتحاد النسائي

أكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن المرأة الاماراتية أصبحت الآن جاهزة ومؤهلة للقيام بدورها الكامل في جميع قطاعات وميادين العمل المختلفة في الدولة بفضل الدعم الذي تلقاه من القيادة الرشيدة في الدولة والاهتمام الذي توليه للمرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

وقالت السويدي - في تصريح لها بمناسبة انعقاد ورشة "ثقافة المشاركة السياسية وإدارة الحملة الانتخابية" بمقر الاتحاد اليوم بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي - إن المرأة جاهزة لكل عمل سياسي أو اقتصادي وقد أثبتت ذلك في كثير من المواقع وحققت نتائج مذهلة وللمرأة حاليا تمثيل مهم في المجلس الوطني الاتحادي وهي الآن على استعداد للقيام بواجبها في المجلس بعد أن أعلنت القيادة الرشيدة رفع نسبة التمثيل لها لتصبح 50 بالمائة .

من جانبها قالت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي إن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات حملة فاطمة بنت مبارك 50 – 50 التي ينظمها الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ..مشيرة إلى أن الورشة استهدفت القطاع النسائي ممن أدرجت أسماؤهن في الهيئة الانتخابية بهدف التأكيد على أهمية مشاركتهن السياسية كناخبات أو ممن لهن حق التصويت أو كمرشحات.

وأوضح سعادة الدكتور سعيد الغفلي الوكيل المساعد لقطاع شؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الذي حاضر في الورشة أنه تم تعريف المشاركات بالاجراءات التنظيمية للحملات الانتخابية وما هي واجبات الناخب وما له وما عليه ..واستعرض مسيرة التمكين السياسي للمرأة في الانتخابات السابقة في الاعوام 2006 و 2011 و 2015 وكيف كانت حيث أبدى التطلع لأن تكون المرأة فاعلة في دورها وتقوم به بصورة أكبر في الانتخابات القادمة.

واطلعت الحاضرات خلال الورشة على قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة الى 50 بالمائة في المجلس الوطني الاتحادي وكيف سيتم تحقيق هذه النسبة.

اما الشق الثاني من الورشة فتحدث فيه المستشار علي موسى وهو مستشار فني بالمجلس الوطني الاتحادي حيث تناول مهارات تصميم وادارة الحملات الانتخابية وتم تزويد المشاركات ببعض الخطط الاستراتيجية والنقاط الواجب التركيز عليها والاخذ بعين الاعتبار المهارات اللازمة لدى تصميم الحملات الانتخابية خلال الفترة الخاصة.

شاركت في الورشة مجموعة من النساء اللاتي يمثلن قطاعات مختلفة في المؤسسات الاتحادية ومؤسسات المجتمع المدني التي ظهرت أسماؤهن في الهيئة الانتخابية وجزء منهن سيترشحن في الانتخابات المقبلة.

قد يهمك ايضا

فتاة من أصول هندية تفوز بلقب ملكة جمال إنجلترا بعد منافسة شرسة مع عشرات الفتيات

السفيرة السابقة نيكي هيلي تعود إلى الواجهة بتغريدة ردًا على سخرية دونالد ترامب

 



إقرأ المزيد