المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ينظم ملتقى "قهوة همة"
صوت الإمارات -
المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ينظم ملتقى قهوة همة

 نظم المجلس الاعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع جمعية أمهات أصحاب الهمم ومؤسسة الأولمبياد الخاص اليوم في حديقة أم الامارات الملتقى الاول " لقهوة همة " بحضور الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعدد من أمهات أصحاب الهمم الذين شاركوا في الأولمبياد الخاص 2019 .

ويهدف الملتقى إلى قيام أمهات أصحاب الهمم بتقديم شرح عن تجاربهن في التعامل مع أبنائهن وما وصلوا اليه من تقدم.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي في كلمة وجهتها أثناء افتتاح الملتقى الأول " كلنا فخر وسعادة بشراكتنا في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي مع جمعية أمهات أصحاب الهمم "همة" في أول فعالية لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ملتقى "قهوة همة" الذي يعد منصة حوارية لتبادل المعرفة بين الأمهات والمختصين.. ويأتي اختيار موضوع الأمهات البطلات إلى دورهن الكبير الذي قمن به في حياة أبنائهم الرياضيين واهتمامهن بالرياضة كعامل أساسي في تنمية قدرات الأبناء وتمكينهم في المجتمع من خلالها".

وأضافت " كل الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على اطلاقها لهذه الجمعية التي ستكون أحد أهم الجهات الداعمة للأمهات وللمرأة ككل وحرصها الدائم على دعم الأسرة واستقرارها هو نهج غرسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ونعمل جميعا في دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيقه.

من جانبها أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أهمية هذا الملتقى الذي يعقد لأول مرة بهدف قيام أمهات اصحاب الهمم بتقديم شرح عن تجاربهن في التعامل مع أبنائهن وما وصلوا اليه من تقدم.

وقالت الريم الفلاسي في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" " الملتقى نظمه المجلس بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبالتعاون مع جمعية أمهات اصحاب الهمم والأولمبياد الخاص وهو يجمع أمهات اصحاب الهمم ممن شاركوا في الأولمياد الخاص والحاصلين على الميداليات الذهبية".

وأضافت ان المجلس يقدم الدعم لاصحاب الهمم والجمعيات المعنية بهم عن طريق مساعدة الامهات من خلال الاستماع لهن والتعرف على ارائهن حول المشاكل التي يواجهنها بشكل عام ليتسنى لهن دعم ابنائهن للوصول الى أعلى المراتب ليس فقط في المجال الرياضي بل في جميع المجالات التي يمكن لهم الابداع من خلالها حتى يتمكنوا من اجتياز ظروفهم للوصول الى الاندماج الكامل في المجتمع.

وأكدت أن اختيار موضوع الأمهات البطلات يضاف إلى دورهن الكبير الذي قمن به في حياة ابنائهم الرياضيين واهتمامهن بالرياضة كعامل أساسي في تنمية قدرات ابنائهم وتمكينهم في المجتمع من خلالها.

من جانبها عبرت فاطمة ابراهيم محمد مديرة المشاريع والاستراتيجية في الأولمبياد الخاص لـ "وام" عن سعادتها بانطلاق هذه الفعالية للمرة الأولى منذ انشاء الجمعية التي اطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك احتفالا بيوم الأم هذا العام.

وقالت " نحن في مؤسسة الأولمبياد الخاص المعني باصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية فخورين بهذه الشراكة الاولى لجلسة " برنامج قهوة همة" الذي يجمع امهات اصحاب الهمم لمدة ساعتين بهدف نشر وتبادل الخبرات مع المختصين في مواضيع محددة حيث حضرت ما بين 30 الى 40 من أمهات اصحاب الهمم المهتمين بدور الأولمبياد الخاص الإماراتي مشيرة الى ان هذه الجلسة سوف تبث مباشرة على محطات التواصل الاجتماعي وعلى قناة الأولمبياد الخاص في اليوتيوب من أجل حصول جميع أمهات اصحاب الهمم على المعلومات التي تم ذكرها في هذه الجلسة اليوم.

من جهة اخرى أكدت الامهات المجتمعات على سعادتهن في هذا الملتقى وقدمن الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" على كل ما قدمته وتقدمه سموها من دعم للمرأة الاماراتية بصورة عامة ولأصحاب الهمم وأمهاتهم كما قدمن الشكر للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومؤسسة الأولمبياد الخاص على تنظيم الملتقى لما له من أهمية كبيرة لأمهات أصحاب الهمم.

يذكر أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أصدرت توجيهاتها بانشاء جمعية أمهات اصحاب الهمم لتضم في عضويتها كل أمهات أصحاب الهمم في جميع مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة وستكون الجمعية ذات نفع عام.

وتتمثل أهداف الجمعية وفق توجيهات سمو " أم الامارات" فى تبادل المعرفة والخبرات بين أمهات أصحاب الهمم وخلق قناة تواصل فعال بين الأمهات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إضافة الى عقد الندوات وورش التدريب لأمهات أصحاب الهمم لرفع مستوى الوعي لديهن.

قد يهمك ايضا

فوائد حمض الفوليك للسيدات قبل التخطيط للحمل

تحسين صحتك خلال الحمل يعزز صحة القلب والأوعية الدموية



إقرأ المزيد