أبوظبي تستضيف مؤتمرا يناقش تمكين المرأة وإنجازاتها في ميادين العمل نوفمبر القادم
صوت الإمارات -
أبوظبي تستضيف مؤتمرا يناقش تمكين المرأة وإنجازاتها في ميادين العمل نوفمبر القادم

 ينظم الاتحاد النسائي العام ومكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمراة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجلة فوغ العربية مؤتمرا للمرأة تحت شعار " قمة الإرادة " في أبوظبي خلال شهر نوفمبر القادم بهدف زيادة الوعي بأهمية المساواة بين الجنسين وتعزيز تمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن الاتحاد سيساهم في وضع جدول أعمال المؤتمر خاصة أن لدولة الإمارات قصة نجاح كبيرة فيما يتعلق بتحقيق التوازن بين الجنسين.

وأضافت " أن المرأة الإماراتية كانت لها أولوية وطنية لسنوات عديدة ونحن محظوظون لأننا نتمتع بدعم قيادتنا الرشيدة على أعلى المستويات وبجهد مميز لدعم المرأة باستمرار من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " .. مؤكدة أن المرأة الإماراتية عليها أن تغتنم هذه الفرص للاستفادة من دعم القيادة الرشيدة.

من جانبها قالت الدكتورة موزه الشحي مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي إن الهيئة تسعى دائما لدعم المرأة وإزالة العقبات من طريق تقدمها وتكثيف التغطية الإعلامية لنشاطها وإنجازاتها والمكاسب التي حققتها في المجالات والميادين كافة .

ورحبث بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام ومؤسسة نرفورا ومجلة فوغ العربية لزيادة الوعي بالقضايا التي تواجهها النساء في المنطقة .. مشيرة إلى أن المؤتمر سيركز على إنهاء أوجه التمييز ضد المرأة في مختلف الميادين وذلك للإسهام بشكل فعال في تحقيق الهدف الخامس من أهداف هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والذي يعنى بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات .

من ناحية أخرى أوضح منظمو المؤتمر - في بيان صحفي - أن المؤتمر سيركز على إنجازات المرأة في قطاع الأعمال وريادة الأعمال والتكنولوجيا والفن والرياضة وسيسلط الضوء على قصص نجاح استثنائية من خلال تبادل المعرفة والتشاور وحلقات النقاش والتي تضم بعضا من أكثر الشخصيات تأثيرا، ممن يشكلون الأجندة العالمية للمرأة ويسهمون في النهوض بقضاياهن في جميع أنحاء العالم.

وأشار البيان إلى أن "قمة الإرادة" هي المؤتمر الذي يسبق "مبادرة الإرادة" المنصة العالمية لقيادة الفكر التي تعزز تمكين المرأة وتركز على كيفية إيجاد مجالات للتعاون بين شركات القطاع الخاص والحكومات والمشاركين في القمة من أجل زيادة الوعي والعمل بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة.

وتهدف القمة - التي تعقد بدعم من مجلة فوغ العربية كشريك رئيسي - إلى إلهام أجيال المستقبل من القيادات النسائية من خلال قصص النجاح والاحتفاء بالقدوة في مختلف القطاعات.

و سيتم الإعلان قريبا عن جدول الأعمال ومجموعة المتحدثين عبر موقع المبادرة www.willinitiative.org .. ويدعم الحدث شركاء عالميون، بما في ذلك العلامة التجارية بولغري إضافة إلى العلامة التجارية نيوتروجينا، والذين يشاركون رعاة القمة التزامهم بتعزيز تمكين المرأة.

وفي هذا الإطار.. قال شاشي مينون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيرفورا - راعي المؤتمر - أن " قمة الإرادة " الأولى ستكون منصة رائدة حيث كانت جميع منشورات الشركة ومنصاتها الإعلامية تبرز دائما القضايا المتعلقة بالدفاع عن المرأة وتمكينها.

من جهته قال مانويل أرناوت رئيس تحرير مجلة فوغ العربية "علينا مسؤولية لتشكيل المفاهيم الاجتماعية ونعتز بأن نكون شركاء في هذا المؤتمر حيث تنشر المجلة شهريا مقالات هامة تسلط الضوء على إنجازات المرأة في العالم العربي فضلا عن التنديد بالمظاهر السلبية مثل العنف ضد المرأة والتمييز العنصري".

جدير بالذكر أن مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمراة في أبوظبي تم افتتاحه عام 2016 ومن أهم أهدافه تسريع الجهود المبذولة لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين في كل القطاعات من خلال تعزيز التنسيق بين الحكومات، القطاع الخاص وكل الشركاء الاستراتيجيين في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ،بجانب تعزيز الشراكات لدفع الهدف الخامس من أهداف هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بشأن تنسيق العمل المشترك لتحقيق المساواة بين الجنسين و تعزيز دور المرأة في السلام والأمن، و تحقيق التقدم في أجندة التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشركة نيرفورا - المشاركة في تنظيم الحدث - شركة إعلامية تنتج المحتوى والتجارب الأكثر موثوقية في الشرق الأوسط وتصدر مجلات ومطبوعات باللغتين الإنجليزية والعربية وتأسست عام 2009 وتتخذ من دبي مقرا لها.

قد يهمك ايضا

مقتل "نجمة إنستغرام" والجاني ينشر صور الجثة على الإنترنت

فتاة تكتشف إصابتها بداء كرون منذ 15 عامًا



إقرأ المزيد