"فيروس كورونا" يُفسد برنامج حفل زفاف حفيدة ملكة بريطانيا
صوت الإمارات -
فيروس كورونا يُفسد برنامج حفل زفاف حفيدة ملكة بريطانيا

أكدت الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، أنها أرجأت حفل زفافها وألغت حفل استقبال كان من المقرر إقامته في قصر باكنجهام في مايو/ أيار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ومن المقرر أن تتزوج بياتريس من خطيبها قطب قطاع العقارات إدواردو مابيللي موزي في قصر سانت جيمس في العاصمة البريطانية لندن، يوم 29 مايو/ أيار، يعقبه حفل استقبال خاص تقيمه لهما الملكة البالغة من العمر 93 عامًا في حدائق قصر باكنجهام، لكن هذه الخطط تغيرت بعد نصائح الحكومة البريطانية بتجنب التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا.

وذكر قصر باكنجهام أن الزوجين كانا على دراية بالحاجة إلى تجنب القيام بأي مخاطر غير ضرورية وقلّصا خططهما في ضوء توصيات الحكومة.

وأشار القصر في بيان إلى "أنهما يدركان نصيحة الحكومة بشأن صحة أفراد الأسرة الأكبر سناً والتجمعات الكبيرة، لذلك تقرر إلغاء حفل الاستقبال المقرر إقامته في حدائق قصر باكنجهام، وسيأخذ الزوجان بعين الاعتبار نصائح الحكومة بعناية قبل اتخاذ قرار بشأن إجراء حفل زفاف وسط عدد محدود من العائلة والأصدقاء."

كانت الملكة أعلنت، الثلاثاء، إلغاء حفلات الحدائق السنوية وعدد من الفعاليات الأخرى، وستتوجه إلى قلعة وندسور، غرب لندن، الخميس، وستظل هناك حتى عيد الفصح - قبل أسبوع من الموعد المعتاد.

بياتريس، 31 عاماً، هي التاسعة في ترتيب ولاية العرش، وابنة عم الأميرين ويليام وهاري، وأعلنت خطبتها لقطب العقارات موزي، 37 عامًا، في إيطاليا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كان المتوقع أن يقام حفل زفاف بياتريس على غرار حفل زفاف شقيقتها الصغرى أوجيني، التي تزوجت من تاجر النبيذ جاك بروكسبانك، في احتفال ملكي فخم في قلعة وندسور عام 2018

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

دوقة يورك تكشف عن ردة فعلها بعد سماعها نبأ خطبة ابنتها الأميرة بياتريس

خطوبة الأميرة بياتريس على رجل أعمال أحدث زواجات العائلة الملكية في بريطانيا

 



إقرأ المزيد