كلمات مؤثرة لممرضة إيطالية حول كورونا
صوت الإمارات -
كلمات مؤثرة لممرضة إيطالية حول كورونا

 عرضت ممرضة ايطالية، المعاناة الكبيرة التى تشهدها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث قالت الممرضة التى تعمل فى مستشفى ميلان الإيطالية بعد إصابة زملائها من خلال تعاملهم المباشر مع المرضى، أنها تعمل فى حالة من التوتر الشديد، موضحة أن الحالة النفسية بسبب فيروس كورونا لا يرثى لها. 

وأضافت الممرضة أنه لسوء الأوضاع لا يمكنها وزملائها احتواء الوضع فى مستشفى "لومباردى"، حيث أن هناك مستوى مرتفع من العدوى، قائلة: "أصبحنا عاجزين على عد الموتى.. والذى ينظر إلى الأخبار القادمة من ايطاليا سيكون قادرا على استنتاج الوضع وحده.. أنه أمر لا يمكن تصوره.. علينا الاستمرار فى الابتسام ونبقى أقوياء"، وذلك وفق فيديو لشبكة "سكاى نيوز". 

وفيما قال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى أمس إنه يجب على كل الشركات الإيطالية أن تغلق حتى الثالث من أبريل نيسان على الأقل باستثناء الشركات التى تقدم خدمات أساسية للحفاظ على سلسلة الإمداد فى البلاد فى أحدث محاولة مستميتة لوقف انتشار جائحة كورونا.

 وسجلت إيطاليا قفزة فى عدد وفيات كورونا بلغ نحو 800 يوم السبت ليرتفع إجمالى عدد الوفيات فى أكثر البلاد تضررا من هذا الفيروس إلى خمسة آلاف شخص تقريبا.
 
وقال كونتى فى مقطع مصور على فيسبوك "إنها أصعب أزمة لنا فى فترة ما بعد الحرب". وأضاف "لن يُسمح إلا بالأنشطة الإنتاجية التى تعتبر مهمة للإنتاج الوطني".


 
وقال إن السوبر ماركت والصيدليات والخدمات البريدية والمصرفية ستظل مفتوحة كما سيتم ضمان توفير الخدمات العامة الأساسية بما فى ذلك وسائل النقل.
 
وأضاف" سنبطئ محرك الانتاج فى البلاد ولكن لن نوقفه"، ومن المتوقع أن تنشر الحكومة مرسوم طوارئ اليوم الأحد لجعل تلك الإجراءات تسرى فورا.

قد يهمك ايضا 

أطباء كوبيون يتوجهون لإيطاليا لمحاربة فيروس كورونا

تايلاند تسجل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا



إقرأ المزيد