كريم الكركم يغنيك عن زيارة عيادات التجميل
صوت الإمارات -
كريم الكركم يغنيك عن زيارة عيادات التجميل

هل تعلمين أن كريم الكركم يغنيك عن زيارة عيادات التجميل ويمكنك تخزينه لشهر كامل في الثلاجة؟ ياسمينة ستكشف طريقة صنعه في المنزل وفوائده الجمالية فاستفيدي منه. واكتشفي أيضاً  المستحضرات التي عليك وضعها في الثلاجة فئة كبيرة من النساء يعانين من مشاكل كثيرة في البشرة تتمثل لاسيما بالبقع الداكنة وحب الشباب وعلامات التعب والإسمرار وغيرها، ولأن حريصة على إطلالة المرأة العربية المكتملة وعلى عدم تبذيرها الأموال على كريمات باهظة الثمن ستكشف لك كيفية صنع كريم الكركم في المنزل واستعماله لمدة شهر مع التألق بنتائج رائعة.
مكونات صنع كريم الكركم وفوائدها
8 ملاعق كبيرة من النشاء : يعتبر النشاء غني بالفيتامين A والذي يساعد كثيراً على تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثتر حب الشباب . ولا يكتفي بذلك فحسب بل بفضل احتوائه الأحماض الأمينية الطبيعية يساعد النشاء أيضاً على التعديل في إفرازات البشرة الدهنية لتساعد ف ي التخفيف من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. واليك أيضاً كيف تحصلين على مفعول البوتوكس عبر استعمال النشاء
ملعقتان كبيرتان من الكركم : تتميز باحتوائه خصائص تبييض للبشرة ما يساعد في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن حروق الشمس وحب الشباب. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يساعد أيضاً على تجديد خلايا البشرة وتأخير علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات التعب.
3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة: ليس هناك مكون أفضل من الحليب لترطيب البشرة وتليين الجلد، كما أنه مثالي أيضاً لتعزيز نقاوة البشرة وإبراز إشراقها.
عصير ليمون: بفضل غناه بالفيتامين C يعتبر عصير الليمون من أفضل المكونات الطّبيعية التي لديها القدرة على التغلغل الى أعماق البشرة لتجديد خلايايها وتنقية البشرة من البقع الداكنة والتصبغات . لكن في حال كنت من صاحبات البشرة الحساسة عليك أن تتخلي عن عصير الليمون وتستبدليه بماء الورد.
طريقة صنع الكريم وتطبيقه
اخلطي المكونات الجافة جيداً، ثم أضيفي عصير نصف حبة من الليمون. وأضيفي بعدها ماء الورد رويداً رويداً وأنت تخلطين لتحصلي على تركيبة كريمية متماسكة.بما يخص طريقة التطبيق وللإستفدة من فوائد هذا الكريم، تنصحك أولا الإحتفاظ به في الثلاجة حيث يمكن استعماله لمدة شهر ، وثانياً تنصحك بتطبيقه يومياً قبل النوم شرط أن تكون بشرة وجهك نظيفة جداً ومقشّرة لمرة في الأسبوع على الأقل. وأخيراً، اصنعي هذا الكريم وطبقيه يومياً ولن تحتاجي لزيارة عيادات التجميل من أجل التخلص من شوائب البشرة أو من أجل إخفاء علامات الجفاف التي تسبب التجاعيد المبكرة.

 

قد يهمك ايضا :

خلطة طبيعية لتبييض البشرة

طريقة تحضير صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكركم



إقرأ المزيد