5 نصائح لتجديد الحياة الزوجية واستعادة الرومانسية بعيدًا عن الخلافات
صوت الإمارات -
5 نصائح لتجديد الحياة الزوجية واستعادة الرومانسية بعيدًا عن الخلافات

تتسبب زيادة الخلافات والمشاكل الزوجية الناتجة عن سوء التفاهم بين الأزواج ومتطلبات الحياة اليومية والشعور بالملل إلى إحداث فجوة فى العلاقة بين الزوجين، التى تتسع يومًا بعد يوم مع إصرار الطرفين بعدم الاعتراف بأخطائهما، وقد ينتهى الأمر بعد ذلك إلى الانفصال، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على طرق مختلفة لاعادة الرومانسية بين الزوجين، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

 الاقتراب من الشريك

يجب على الزوج أن يحاول بقدر الإمكان الاقتراب من زوجته، من خلال التحدث معها والمزاح ومسك الأيدي أو العناق، حيث يمكن أن تساعد جميع هذه الأفعال البسيطة إلى كسر الجمود فى العلاقة وإصلاح ما أفسدته مشاكل الحياة اليومية.

استعادة اهتماماتكم المشتركة

ينصح بضرورة تذكر الاهتمامات المشتركة بين الزوجين مثل حب المغامرة ، أو حب الطهي، أو العزف على الآلات الموسيقية، وغيرها من الهوايات المشتركة التى يمكن إعادتها مرة أخرى خلال أيام العطلات، والتى تساعد على الإقتراب بين الزوجين.

يجب على الزوج أن يخصص وقت خلال اليوم للجلوس مع زوجته، للتحدث معًا، واستعادة ذكرياتهم الجميلة، دون الانشغال فى هواتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

تجديد العلاقة بين الزوجان تجديد العلاقة بين الزوجان

وضع جدول زمنى خلال اليوم

إذا كان الزوج والزوجة يعملان من المنزل، يجب على الأثنين وضع جدول زمنى يتضمن ساعات عملهم، وتخصيص وقت للشعور بالراحة وتناول الغداء معًا، ووقت للترفيه بعد الإنتهاء من العمل والذى يجب أن يستغله الزوجان فى ممارسة وسائل الترفيه المختلفة وبعض الهوايات المشتركة أو مشاهدة التلفاز معاً أو التحدث فى العديد من الأمور الهامة الخاصة بحياتهما معاً، مما يساعد على تقوية العلاقة بينهما أكثر من أى وقت مضى.

قد يهمك أيضًا:

أفضل الأفكار لقضاء أوقات ممتعة مع الزوج في ليالي الإجازات

دراسة جديدة تكشف عن 79% من الأزواج في أميركا في صحة غير مثالية للقلب



إقرأ المزيد