خلطة الحلبة و البصل المزيج السحري للقضاء على القشرة
صوت الإمارات -
خلطة الحلبة و البصل المزيج السحري للقضاء على القشرة

واحدة من أكثر مشاكل الشعر في الشتاء هي القشرة، و التي تعود في الأساس إلى جفاف فروة الرأس، وربما يرتبط الأمر بنمو بعض الفطريات أو البكتيريا.
وقشرة الشعر هي عبارة عن خلايا الجلد الميتة التي ترتكز على فروة الرأس ، وتسبب في انسداد بصيلات الشعر.ورغم أناه مشكلة مزعجة يمكن التخلص منها ببساطة من خلال تطبيق مواد طبيعية تساعد على ترطيب فروة الرأس وفي الوقت نفسه تحد من دور الفطريات التي نمت داخل شعركِ وعقدت الأمر.
عصير البصل علاج تقليدي  لمشاكل الشعر مثل القشرة. تشير الدراسات إلى أنه يساعد في القضاء على الفطريات المسببة لقشرة الرأس، كما أنه يحفز الدورة الدموية في

فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر.
وتساعدت مستخلصات الحلبة في منع نمو الفطريات المسببة لقشرة الرأس كما أنها تعزز نمو الشعر لذلك استخدمت منذ زمناً بعيداً لمنع تساقط الشعر. ذلك بالإضافة إلى فوائد عصير البصل السابق ذكرها، من ثم خلط هذين المكونين له مفعول السحر إذا كنتِ تواجهين مشكلة القشرة المزعجة.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة
وعاء من الماء
2 ملعقة كبيرة من عصير البصل

الطريقة:
نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل.
اطحنيهم  للحصول على مزيج ناعم اخلطيه مع عصير البصل.  ثم ضعي المزيج على فروة الرأس واغسليه بعد نصف ساعة. وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
إذا كانت رائحة الحلبة مزعجة بالنسبة لكِ، يمكنكِ استبدالها بالبنجر، فهو أحد النبايات الغنية بالمركبات الطبيعية المعززة لنمو الشعر.
المكونات:

2-3 حبات شمندر
ماء
ملعقة كبيرة عصير بصل

الطريقة:

اسلقي الشمندر في الماء واتركيه يبرد، قومي بهرس البنجر مع اقليل من الماء.
ثم اخلطي معجون الشمندر مع عصير البصل.ثم دلكي هذا المزيج في فروة الرأس بأطراف أصابعك قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في الصباح.ويمكنك القيام بذلك كل يوم حتى يتم السيطرة على مشكلة قشرة الرأس نهائياً.

قد يهمك ايضا

خلطات آمنة لتنظيف فروة الرأس وحمايتها من القشرة
"فوائد الحِلبة" تعادل قنطار ذهب في الطب العربي



إقرأ المزيد