بيلوسي تؤكّد استعدادها لبدء إجراءات عزل ثانية ضد ترامب
صوت الإمارات -
بيلوسي تؤكّد استعدادها لبدء إجراءات عزل ثانية ضد ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي للمشرعين، مساء الأحد، إنهم سيصوتون أولا على قرار هذا الأسبوع يدعو نائب الرئيس مايك بنس والحكومة إلى عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل الانتقال إلى المساءلة.وأعلنت بيلوسي استعدادها لبدء إجراءات عزل ثانية ضد ترامب ما لم تتم تنحيته من منصبه خلال أيام.

وقالت: "سنمضي قدما في تقديم" إجراءات العزل في مجلس النواب ما لم تتم تنحية ترامب بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور.وذكرت في رسالة أن مجلس النواب من المقرر أن يصوت يوم الإثنين أو الثلاثاء على قرار يحث بنس على اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأميركي الذي يسمح له وللحكومة بإقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه الرسمية.

وأضافت أنه بعد ذلك "سيمضي مجلس النواب في طرح تشريع المساءلة".وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن نائب الرئيس مايك بنس لا يستبعد استخدام المادة 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب إذا تصرف بعدم استقرار أكثر. ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن بنس أنه لا يستبعد استخدام المادة 25 من الدستور لعزل ترامب.ولتفعيل التعديل الـ25 بالدستور، يتعين على بنس وعلى أغلبية حكومة ترامب إعلانه غير قادر على أداء مهام الرئاسة، وقال أحد المستشارين إن بنس يعارض فكرة استخدام التعديل.

ولا يزال احتمال عزل ترامب قبل 20 كانون الثاني ، وهو موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، مستبعدا.فأي مساءلة في مجلس النواب ستفضي إلى محاكمة بمجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ولا يزال المجلس في عطلة حتى 19 يناير.وقال مصدر مطلع إن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل بعث بمذكرة إلى رفاقه الجمهوريين بالمجلس تشير إلى أن أي محاكمة لترامب لن تبدأ حتى خروجه من السلطة، حيث تحتاج الإدانة في مجلس الشيوخ إلى موافقة الثلثين.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

بيلوسي تؤكد وجود دعم ديمقراطي لمساءلة ترامب مجددا أكبر من المساءلة الأولى

بيلوسي تؤكد لا يمكن لترامب العفو عن نفسه فيما يخص الجرائم التي تمس تشريعات الولايات المتحدة



إقرأ المزيد