زيت الزنجبيل لتكثيف الشعر وزيادة لمعانه بهذه الطرق
صوت الإمارات -
زيت الزنجبيل لتكثيف الشعر وزيادة لمعانه بهذه الطرق

لا يخفى على أحد أهميّة زيت الزنجبيل وفوائده لبشرة الوجه والجسم وللشعر أيضاً لغناه بمضادّات الأكسدة المفيدة لإصلاح تضرّر وتلف البشرة والشعر معاً. يعمل زيت الزنجبيل كذلك على تنقيتهما من السموم ومحاربة التجاعيد والإرهاق التي تتعرّض لها البشرة فيحقق لها التوازن الذي تفتقده. جميع هذه الخصائص التي يتمّيز بها جعلت منه مكوّناً أساسيّاً في تركيبة العديد من منتجات ومستحضرات التجميل

لماذا اخترنا لكِ زيت الزنجبيل في هذا الشهر؟
في موسم البرد تعجز البشرة عن إتمام وظائف التجديد الخلويّ، كما يتعرّض الشعر لمزيد من التقصّف بسبب قساوة الجوّ وكثرة التدفئة التي تسبّب جفافه وتلف أطرافه. استعيني بهذا الزيت السحريّ لترطيب وتدليك كلّ من البشرة والشعر ولا تكتفي بذلك فحسب، بل أيضاً ضعي منه في أطباقكِ كالسلطة والشوربا وتناوليه طازجاً مع الشاي.اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت أو عصير الزنجبيل مع 5-6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ودلكي المزيج على فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل. اتركيه على شعرك طوال الليل إذا استطعت أو اغسلي شعرك بالشامبو بعد 30 دقيقة. كرري العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر وسيتحسن ملمس الشعر مع الاستخدام المنتظم.

نصيحة
استخدام الزنجبيل قد يسبب تهيج فروة الرأس. وهذا الشعور بالوخز مزعج إذا كانت فروة رأسك حساسة. ولكن يمكنك الاستفادة من علاجات الزنجبيل عن طريق إدخال بعض التعديلات. كل ما تحتاجين لفعله هو تقليل كمية الزنجبيل المستخدم وقت وضع العلاج وفقا لما يناسبك.
   

قد يهمك ايضا

دراسة تؤكد فائدة الزنجبيل في إنقاص الوزن دون آثار جانبية

مضادات حيوية طبيعية لمعالجة الفيروسات



إقرأ المزيد