6 سعوديات سبقن ريم الزامل في اقتحام مجال الإدارة الرياضية
صوت الإمارات -
6 سعوديات سبقن ريم الزامل في اقتحام مجال الإدارة الرياضية

أثار قرار انضمام ريم الزامل لعضوية مجلس إدارة نادي الشباب السعودي ضجة واسعة، كونها أول سعودية في مجال إدارة الأندية. لكن الزامل لم تكن أول سعودية في مجال الإدارة الرياضية، حيث سبقها 6 أخريات في بعض الاتحادات الرياضية.

 الأميرة ريما بنت بندر آل سعود
 أول سعودية يتم اختيارها للعمل في مجال الإدارة الرياضية، إذ تم تعيينها بأمر ملكي، لتكون وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي للتطوير والتخطيط، وذلك في أغسطس/آب 2016.

وفي 14 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، تم اختيارها رئيساً للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، ثم تم تعيينها رئيسا للاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، وفي 17 يوليو/ تموز 2020 أصبحت أول سعودية يتم اختيارها عضوا في اللجنة الأوليمبية الدولية.
نورة التركي

في فبراير/ شباط 2018، أعلن الاتحاد السعودي للرماية تعيين نورة بنت صالح التركي، في منصب نائب الرئيس، لتكون أول سيدة في هذا المنصب في تاريخ السعودية، وثاني سيدة سعودية تتولى منصبا رياضيا بعد الأميرة ريما بنت بندر.

الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود

شغلت منصب العضو المنتدب لهيئة الرياضة السعودية بين عامي 2017 و2019، كما تولت رئاسة لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة منذ 27 سبتمبر/أيلول 2017، ثم رئيسا للجنة المرأة بالاتحاد العربي للمبارزة.
أضواء العريفي

أول سيدة تترأس لجنة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد اختيارها رئيسا للجنة المسؤولية الاجتماعية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، تم تعيينها وكيلا لوزارة الرياضة السعودية للتخطيط والتطوير، مع تكليفها بإدارة تطوير الكرة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ريهام العنيزان
عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، قبل أن تتقدم باستقالتها في يناير/ كانون الثاني 2019.

رزان بكر

عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولينج منذ مارس /آذار عام 2018، ومختصة في المسؤولية المجتمعية في الرياضة.

قــــــــــــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــا

الشباب السعودي صاحب الفضل في تقديم عشرات الموهوبين والأجدر دائمًا لتحقيق البطولات الشباب السعودي مثَّل المملكة في المحافل العالمية والدولية حتى أصبح النادي النموذجي

إقرأ المزيد