الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال
صوت الإمارات -
الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال

وجه مركز حقوقي فلسطيني أمس الخميس، رسالة إلى مدير بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطيني مريم مولر، بشأن المعتقلة أنهار الديك، التي على وشك الولادة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأطلع مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق في رسالته الصليب الأحمر، على أوضاع المعتقلات في سجون الاحتلال، وما يتعرض له من إجراءات تنكيل وحرمان لـ11 أم، يحتجزهن الاحتلال في سجن الدامون، لافتة إلى أن إجمالي عدد الأسيرات بسجون الاحتلال يبلغ 40 سيدة وفتاة.
وأشارت الرسالة إلى أن الاحتلال يحتجز الأم الحامل "أنهار الديك" في ظروف احتجاز غير أنسانية، التي تنتظر أن تضع مولودها خلال الأيام القليلة قادمة.
ونوه إلى أنها "تعاني من آلام الولادة، التي من المفترض أن تُعرض عند الطبيب المختص، وتهيئ نفسها وعائلتها لاستقبال مولودها الثاني"
واستدركت: "إلا أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز أنهار دون مراعاة لظروفها الصحية، بصورة تخالف القانون الدولي ومبادئه واتفاقية جنيف الرابعة 1949م، خاصة في موادها "23، و85، و91".
وطالب المركز الصليب الأحمر أن يقوم بالدور المنوط به، من خلال تشكيل زيارات دائمة لسجون الاحتلال، والضغط على إدارة مصلحة السجون والجهات المختصة للسماح للمعتقلة "أنهار الديك" بالولادة بين أهلها وبمستشفى مؤهل لذلك، وتمكينها من حقها بالرعاية الصحية المكفولة لها، ولضمان سلامتها وسلامة مولودها، من خلال الإفراج العاجل عنها.

قد يهمك أيضًا :

أسرار جديدة تُكشف عن علاقة كيت ميدلتون والأمير ويليام قبل زواجهما

الأمير ويليام يصطحب أسرته على متن رحلة جويّة اقتصاديّة إلى اسكتلندا



إقرأ المزيد