حيل لتجاوز الخلافات مع الزوج والتغلب عليها
صوت الإمارات -
حيل لتجاوز الخلافات مع الزوج والتغلب عليها

الخلافات مع الزوج من الأمور المزعجة التي يؤدي تكرارها إلى توتر العلاقة معه، وزعزعة إستقرار الحياة الزوجية، وليس ذلك فحسب، بل أن تكرار الخلافات مع الزوج يؤدي إلى خلق فجوة بين الزوجين وحدوث تباعد نفسي ومنه إلى الطلاق، وخصوصاً مع غياب إدراك طرفي الحياة الزوجية بمخاطرها.

ولذلك ولأهمية موضوع التغلب على الخلافات مع الزوج، تقدم داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، نصائح مهمة للزوجات.
حيل لتجاوز الخلافات مع الزوج

قالت شيحة أن إستمرار الخلافات مع الزوج غالباً ما يحدث بسبب وجود نمط سلبي في تعاملهما معاً، وذلك من خلال الفعل ورد الفعل لكل منهما، ولذلك وكبداية لتجاوز الخلافات مع الزوج، على الزوجة أن تحدد النمط السلبي الموجود في رد فعل كل منهما حيال كثير من التفاصيل الحياتية التي تجمع بينهما، والتركيز على ردود أفعال الزوج من هجوم أو نقد أو حتى إنسحاب، مع ملاحظة ردود أفعالها على أفعال الزوج.

ولتنجح محاولات الزوجة في إيجاد حيل لتجاوز خلافات الزوج، عليها بتطبيق النصائح التالية :

    على الزوجة أن تبدأ بدراسة ردود أفعالها جيداً حتى تتخلص من كل ما هو سلبي من جانبها وله أن يكون عاملاً أساسياً في نشوب الخلافات مع الزوج، كونها المتحكم الرئيسي فيها.
    يجب أن تجلس الزوجة مع الزوج وتخبره بأن ردود الأفعال السلبية وتحفز كل منهما تجاه الآخر هما العدو الأول لهما ولإستقرار حياتهما الزوجية.

ومن حيل لتجاوز الخلافات مع الزوج

    التريث وتجنب الدخول في مرحلة رد الفعل السريع على أفعال الزوج على أن يكون الإعتبار الأول الموجود نصب أعينها دائماً، الحفاظ على حياتها الزوجية بحب وتعقل وإيجابية.
    على الزوجة أن تأخذ نفساً عميقاً عند قيام الزوج بأفعال سلبية حتى تُفرغ الطاقة السلبية التي تمكنت منها بسبب تأثرها الشديد من أفعال الزوج.
    على الزوجة أن تُدرك حقيقة الفروقات الفردية بينها وبين الزوج لتتقن أن لكل منهما طباعه الخاصة، وطريقة تفكيرة المختلفة، لكي تستطيع إحتواء أخطاء الزوج التي يسفر عنها أفعاله السلبية.
    Ads by optAd360
    التعامل مع سلبية الزوج في بعض المواقف بمودة ورحمة وإلتماس العذر للزوج، وخصوصاً عندما تتوافر ميزات طيبة عديدة يتمتع بها الزوج، ويجب أن تعلم الزوجة أن للرجل طرق خاصة في تعامله مع ما يواجهه من مشاكل، وقد يكون أفعال السلبية بسبب هذه المشاكل، وهنا تكمن حكمة الزوجة، وذكائها العاطفي.
    على الزوجة أن لا تقف عند كل فعل سلبي من الزوج، خصوصاً إذا كان لا يعني ما قام به، مثل ما يحدث أوقات الإنفعال والعصبية.
    ومن الحيل التي تجدي نفعاً كبيراً في تجاوز الخلافات الزوجية، إخماد نار الخلاف قبل أن تشتعل، بصبر الزوجة على تصرفات الزوج طالما كانت لا تستحق العناء وتضخيم موضوع الخلاف.
    مواجهة الخلافات مع الزوج مع المزاح اللطيف والحس الفكاهي الجميل، ولفت إنتباهه إلى أمور أخرى طيبة للخروج من حالة الخلاف بسرعة.                                                                                 

ومن ناحية أخرى، قالت شيحة أنه يجب على الزوج أن يحترم إحتواء الزوجة للخلافات الزوجية وأن يقدر إهتمامها بالحفاظ على حياتها معه وعلاقتها به، وأن يبدأ هو الآخر في دراسة أفعاله كرد فعل إيجابي منه على محاولات الزوجة وجهودها في تجاوز الخلافات معه.

قد يهمك أيضا :

تصرفات خادعة تتسبب في تعاسة الزوجة المثالية

التوأم الأكثر تطابقًا في العالم يرغبان في الزواج من رجل واحد



إقرأ المزيد