نصائح فعّالة للعناية ببشرتكِ بعد الإصابة بفيروس كورونا
صوت الإمارات -
نصائح فعّالة للعناية ببشرتكِ بعد الإصابة بفيروس كورونا

بعد الإصابة بفيروس كورونا قد يُعاني البعض مشاكل بالبشرة، بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي وحَبّ الشباب، والإكزيما. وقد تصبح بشرتكِ جافةً أو باهتةً وقد تلاحظين أيضاً تفاوت لون البشرة، ولكن لا داعي للقلق كثيراً. كما ذكرنا مسبقاً، لا تقلقي فإنّ التركيز على عافيتكِ بشكلٍ شامل سيُساعد بشرتكِ على التعافي بشكلٍ أسرع، ويشمل ذلك تناول الطعام المناسب، والمكملات الغذائية اللازمة، والنوم بشكلٍ جيد، وممارسة الرياضة على فترات منتظمة، واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة.

كل هذا معاً يُساعد في توفير النوع الصحيح من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ، وطرد السموم، وبناء المناعة التي تؤثر بشكل مباشر على جودة بشرتكِ. وهناك نصيحة أخرى يجب عليكِ مراعاتها بعد التعافي من فيروس كرونا، تجنَّبي الإجراءات المكثّفة أو الغازية ومنتجات العناية بالبشرة الجديدة فور الشفاء، وابتعدي عن المكونات النشطة على الأقل لمدة أسبوعين؛ لتجنّب مشاكل الحساسية. وإذا كنتِ تعانين أمراضاً جلدية موجودة سابقة قبل الإصابة بفيروس كورونا؛ مثل حَبّ الشباب والصدفية والتهاب الجلد الدهني والأكزيما؛ فقد تتفاقم حالتكِ بسبب إفراز هرمونات التوتر والخلايا الالتهابية في الجسم أثناء الإصابة بالفيروس. وهنا ينصح الخبراء بتناول المكملات الغذائية المهمة؛ بما في ذلك "فيتامين سي" والزنك و"فيتامين ب 12" وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمغنيسيوم.

 يُحدث طعامكِ فارقاً كبيراً في صحتكِ العامة وطريق بشرتكِ إلى التعافي؛ وبالتالي، فإنّ الأكل الجيد هو الخيار الوحيد الذي يجب أن يكون لديكِ، ولهذا يجب عليكِ اتباع نظام غذائي متوازن غني بمضادات الأكسدة، ويجب أيضاً تضمين الكثير من الخضار الورقية الخضراء والمكسرات والبذور والكركم والفلفل الأسود في نظامكِ الغذائي لتعزيز مناعتكِ، وتجنُّب الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية والأطعمة المقلية، وتجنُّب استهلاك السكر الزائد.
الترطيب

في هذه الفترة، لا تنسِ تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة جسمكِ، كما يمكنكِ أيضاً تناول كوب من ماء جوز الهند يومياً ليمنح جسدكِ الترطيب اللازم. طريقة أخرى رائعة لتسريع الشفاء واستعادة نضارة وصحة بشرتكِ، وهي ممارسة الرياضة؛ حيث يمكنكِ العودة ببطء وتحديد روتين يومي، وفقاً لتوصية مدربكِ.  وفي حال لم تستطيعي الذهاب إلى الصالات الرياضية يمكنكِ البدء في التدريبات المنزلية البسيطة، حتى المشي البسيط والمنتظم، الذي يُمكن أن يُساعد في تعزيز مناعتكِ والتخلُّص من السموم.

المنتجات التي يجب عليكِ استخدامها بعد الإصابة بكورونا يجب على الأشخاص الذين ليست لديهم مشاكل جلدية حالية، ولديهم بشرة جافة وباهتة بعد الإصابة بفيروس كورونا، استخدام منظف لطيف لا ينزع حاجز الجل؛ إذ إن المرطب الجيد يفي بالغرض ويُساعد أيضاً في تغذية بشرتكِ. كما يمكنكِ إجراء جلسات التقشير الكيميائي في المنزل أو في العيادة بمجرد استعادة صحة بشرتكِ، من دون ظهور أي مشاكل حساسية؛ ذلك أنّ التقشير الكيميائي الجيد لمصل فيتامين سي باستخدام مصل AHA أو BHA ، والكريم الليلي القائم على الريتينول وواقي الشمس سيفي بالغرض. علاج منزلي فعّال للبشرة

يُساعد جل الصبار الطازج على تهدئة وتلطيف بشرتكِ. ضعي القليل من جل الصبار الطازج بالتساوي على وجهكِ، واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء البارد، ثم ربتي برفق بمنشفة نظيفة وضعي مرطباً مناسباً، وإذا كنتِ تعانين من حَبّ الشباب المليء بالصديد، أضيفي الكركم إلى القناع.

قد يهمك ايضا:

إليك كيفية الحصول على بشره صافيه خاليه من الحبوب!

لبان الذكر الأفضل في تبييض البشرة



إقرأ المزيد