8 مقشرات للبشرة من السكر يمكنك صنعها في المنزل
صوت الإمارات -
8 مقشرات للبشرة من السكر يمكنك صنعها في المنزل

السكر ليس فقط عنصر تنظيف رائعاً، لكنه يساعد، أيضاً، في الحفاظ على رطوبة الجلد، ويساعد تطبيق مقشر السكر على وجهك في إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه يجذب الماء إلى الطبقات العميقة من الجلد. إليك بعض المقشرات، التي يمكنك صنعها من السكر، وبعض المكونات الأخرى التي يمكن العثور عليها بسهولة في مطبخك:

مقشر الليمون والسكر

 الليمون مكون طبيعي لتفتيح البشرة، ويزيل السمرة بشكل طبيعي، ومزجه مع السكر يجعله مقشراً ممتازاً لإزالة الأوساخ، وإعطاء وجهك توهجاً طبيعياً.
  اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع عصير نصف حبة ليمون حامض، كما يمكنك إضافة القليل من العسل للحصول على قوام لطيف. ضعي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء مع فرك بشرتك بلطف.

 مقشر الشاي الأخضر والسكر

 الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة، التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات.
 
 خذي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من السكر، وبضع قطرات من زيت الزيتون للحصول على قوام كثيف.
 ضعي المعجون على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي وجهك وافركيه بلطف بأطراف أصابعك، لإزالة كل الأوساخ والجلد الميت.

 مقشر دقيق الشوفان والسكر
 عنصر آخر مدهش لذوات البشرة الدهنية وحب الشباب، هو دقيق الشوفان، حيث إنه يمتص الزيت الزائد من البشرة، ويساعد أيضاً في علاج حب الشباب، كما له خصائص مضادة للالتهابات.
 
 اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من السكر، وأضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون أو العسل، لتحويل المزيج إلى عجينة. ضعي القناع على وجهك بالكامل واتركيه حتى يجف، ثم افركيه برفق أثناء غسله.

 مقشر الكركم والسكر
 الكركم مكون سحري للبشرة، فهو يساعد في تقليل الاسمرار، ومحاربة حب الشباب، وتفتيح الهالات السوداء، وحتى إزالة الجلد الميت.
 امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من العسل.
 
 ضعي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء الفاتر لإزالة اصفرار الوجه.

مقشر الطماطم والسكر

 تساعد الطماطم في تلطيف البشرة، وحتى لها خصائص مضادة للشيخوخة. ما عليك سوى قطع حبة الطماطم نصفين، ووضع ملعقة صغيرة من السكر عليها، ثم ابدئي بفرك وجهك بها برفق، بعدها اغسلي بالماء البارد، وضعي المرطب.

 مقشر الزبادي والسكر

 الزبادي مرطب طبيعي، يساعد في تقليل التجاعيد وحب الشباب. خذي ملعقة كبيرة من الزبادي، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من السكر، وبضع قطرات من العسل.
 ضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف، بعدها اغسلي بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك.

مقشر العسل والسكر
 يساعد وضع العسل على الوجه في فتح مسام الجلد، ما يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، كما أن العسل مضاد طبيعي للأكسدة، ويساعد على منع ظهور حب الشباب، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.
 خذي ملعقة كبيرة من العسل، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من السكر. وامزجيهما جيداً، ثم طبقي الخليط على وجهك، واتركيه يجف لمدة 20-30 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء.

 مقشر زيت اللوز والسكر
 يعتبر زيت اللوز مكوناً رائعاً لتقليل انتفاخ الوجه، وتحسين البشرة أيضاً.
 اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع ملعقة صغيرة من السكر، وبضع قطرات من العسل لتحسين القوام٬ ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء الفاتر مع فرك وجهك بلطف.

قد يهمك أيضًا:

حيل بسيطة لتخليص بشرتك من الجفاف

نصائح للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء



إقرأ المزيد