لينا عبو أصغر مرشحة في الانتخابات المغربية
صوت الإمارات -
لينا عبو أصغر مرشحة في الانتخابات المغربية

يبرز اسم لينا عبو، وكيلة للائحة تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي للانتخابات البرلمانية بطنجة، كأصغر مرشحة في المغرب، بطموح البصم على تمثيلية وازنة للفئات الشابة في المجالس المنتخبة.
وتدخل لينا عبو التي لا يتجاوز عمرها 20 سنة، غمار الاستحقاقات الانتخابية المقررة في الثامن من الشهر الجاري، مرشحة في اللائحة الجهوية التشريعية المخصصة للنساء، ممثلة لمغاربة العالم، كونها مواطنة مغربية مقيمة في أوروبا.
"هدفنا على المدى البعيد هو تحقيق الحريات الفردية والجماعية والعدالة الاجتماعية والكرامة لكل المواطنات والمواطنين"، تعبر لينا عبو عن الدافع لترشحها في هذه المحطة الانتخابية، مضيفة أن تحقيق هذا الرهان لا يمكن أن يتأتى إلا من خلال إصلاح سياسي واقتصادي شامل.
ذات المرشحة الشابة،  أعربت في تصريح لها، عن طموحها للفوز بمقعد برلماني من اجل الترافع نيابة عن هيئتها السياسية، عن مختلف الإشكالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تواجه كافة المواطنين المغاربة.
ويسعى تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، إلى تحقيق نتائج مهمة في الاستحقاقات القادمة في سبيل الاضطلاع بدور محوري في الدينامية التنموية، اعتمادا على "رؤية إصلاحية يكون فيها العنصر البشري والمؤسسة المنتخبة في صلب هذا التغيير".
وإضافة الى لينا عبو في اللائحة الجهوية المخصصة للنساء، قدم التحالف مصطفى الغشاوي وكيلا للائحته بمقاطعة طنجة المدينة، ومريم الطاشي وكيلة الجزء المخصص للنساء، وجواد العوفي وكيل لائحة التحالف لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونجيبة قسومي وكيلة الجزء المخصص للنساء.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

هند آل مكتوم تؤكد أن المرأة الإماراتية شريكة في بناء الوطن

المرأة الإماراتية تبلغ ذروة التمكين في انتخابات "الوطني الاتحادي 2019"



إقرأ المزيد