بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إطلاق حملة لحث نساء المنطقة على إعطاء الأولوية لصحتهن
وكالة أخبار المرأة -
دبي - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

 أطلقت شركة أورجانون العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية خلال مؤتمر عقدته بالأمس حول "مستقبل صحة المرأة" في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020، حملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بعنوان "لأننا نؤمن بها"، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمرأة الذي يعتبر مناسبة سنوية مثالية للتركيز على صحة المرأة ومعالجة التحديات الصحية التي تواجهها وزيادة الوعي حول ضرورة تسريع وتيرة التكافؤ بين الجنسين.
خلال الحدث، ألقت الدكتورة ندى المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والوقاية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات. كلمتها وتلتها سعادة الدكتورة هند مبارك الزعابي، المدير التنفيذي لقطاع المرافق الصحية بدائرة الصحة بأبوظبي، والمفوض العالم للولايات المتحدة في معرض إكسبو دبي 2020 روبرت كلارك، ومازن التاروتي الرئيس الإقليمي لمنطقة أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا في أورجانون   ونائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في أورجانون رامي قوسة.
صممت شركة أورجانون حملة "لأننا نؤمن بها" لحث النساء على إعطاء الأولوية لصحتهن، إذ كشفت دراسة استقصائية عالمية أجريت عام 2015 أن نسبة 78٪ من النساء يضعن مسألة رعاية أسرهن في طليعة أولوياتهم وعلى حساب احتياجاتهن الصحية كتحديد موعد مع الطبيب، وقد ساهم وباء كوفيد-19 في تفاقم هذا الواقع1.
خلال الحدث، كشفت شركة أورجانون عن نتائج تقرير "منصة صوتها" العالمي، الذي تم إطلاقه حملته في يونيو 2021 ويتضمن رؤى ووجهات نظر وأصوات وصور قوية لنساء من جميع أنحاء العالم تسلط الضوء على هذه القضايا الصحية. وتظهر هذه المبادرة التزام الشركة بقضية المرأة، والاستماع إليها لتلبية احتياجاتها الصحية غير الملباة. كما تم الإعلان عن إطلاق منصة "هنا من أجلها" الرقمية HerHealth | Official (herhealthmenat.com) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لتوفير المنصة للإستماع إلى مشاكل المرأة في جميع أنحاء المنطقة والتصدي لتلك التحديات وإيجاد حلول تعاونية تناسب الجميع.
وتتكامل هذه المبادرة مع إعلان شركة أورجانون السابق عن تخصيص اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس لإلقاء الضوء على أهمية إعطاء الأولوية لصحتها وتسريع وتيرة التكافؤ بين الجنسين، حيث منحت جميع موظفيها البالغ عددهم 9500 موظف حول العالم إجازة مدفوعة الأجر خلال هذا اليوم لتسمح لموظفيها بأخذ فرصة لتلبية احتياجاتهم الصحية والنفسية واحتياجات أسرهم. كما دعت أورجانون المنظمات في جميع أنحاء العالم لتبني مبادرات تساعد النساء على إعطاء الأولوية لصحتهن خلال هذا اليوم.
وفي إطار تعليقه على إطلاق التقرير، قال كيفن علي: "أولى الإجراءات التي اتخذتها شركة أورجانون، تبلورت من خلال دعوة النساء للتعبير عن آرائهن واحتياجاتهن التي يتم تلبيتها بعد. وقد تم وضع هذه البيانات ضمن تقرير "منصة صوتها" الذي يتضمن أيضاً رؤى ووجهات نظر النساء فيما يتعلق بصحتهن. وقد اتضح لنا في هذا التقرير أهمية بذل المزيد من الجهود لتلبية الاحتياجات الصحية للمرأة".
وتابع علي: "إن إطلاق المنصة الرقمية باللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة، سيسمح لنا بفهم الاحتياجات الصحية للمرأة في المنطقة بشكل أفضل. وسنواصل ايضاً استخدام هذه النتائج لتوجيه عملنا ومساعدتنا على تحديد أولوياتنا في تلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرأة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا".
من جانبه، علق روبرت كلارك، المفوض العالم للولايات المتحدة في معرض إكسبو دبي 2020: "يمثل حدث اليوم التزامًا خاصًا جدًا تجاه النساء في جميع أنحاء المنطقة، مما يؤدي إلى زيادة التعاون وتحسين صحة الإنسان. تسعى المؤسسات الأمريكية المبتكرة إلى توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية للمرأة في جميع أنحاء العالم، مما يساعدنا جميعًا على فهم الاحتياجات غير الملباة بشكل أفضل من أجل استكشاف الحلول المحتملة ".
بدورها، علقت الدكتورة ندى المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والوقاية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات قائلة: "إن إحقاق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة يمثل أولوية أساسية لقيادة دولة الإمارات. وقد تمكنت النساء، على مدى السنوات القليلة الماضية، من تحقيق إنجازات عظيمة، لكن بهدف تعزيز مشاركتهن الكاملة في اقتصاد الدولة يتوجب علينا بذل المزيد من الجهود لدعم صحتهن. لذا نرحب بجهود شركة أورجانون الرامية إلى تعزيز الرعاية الصحية للمرأة وتحسين نوعية حياتها في جميع المراحل، بما يضمن نجاح أمتنا في المستقبل".
وَتعليقاً على الحدث، صرَّحَت سعادة الدكتورة هند مبارك الزعابي، المدير التنفيذي لقطاع المرافق الصحية بدائرة الصحة بأبوظبي بِالقول: "فخورون بِتَواجُدِنا الَيَوم كَداعِمين لِهذه الفعالية التي تَحتَفي مِن خِلالِها أورجانون بِيَوم المرأة العالمي، وَتكريماً للسّاعين لإحداثِ بصمةٍ فارِقة في كل مكانٍ حَولَ العالَم. يُعتَبَرُ هذا الحَدَث تأكيداً جديداً على تَمَركُز رفاهَ الوضعِ الصحيّ للمرأة في طليعة أولويات قطاع الرعاية الصحيّة في أبو ظبيي. وَبِدَورِنا، نتعهد بمواصلة جهودنا لتزويد كافة الفئات في مجتمَعِنا بخدمات الرعاية الصحية الشاملة ذات المواصفات العالمية، وَباعتماد أحدث الابتكارات والتقنيات، فضلًا عن التعاون مع شركاء محليين وَدوليين لتبادل الخبرات، وَبالتالي تقديم أكبر دَعمٍ مُمكِن لِقطاع الرعاية الصحية النسائية".
وبدوره، قال رامي قوسة، نائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في أورجانون: "قررنا الاحتفال هذا العام باليوم العالمي للمرأة لنؤكد التزامنا بتعزيز صحة المرأة وإطلاق حملة "نؤمن بها" لدعم اختياراتها وحثها على إعطاء الأولوية لصحتها. وستمهد " منصة صوتها" الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا الطريق أمامنا لفهم التحديات التي تواجهها النساء في هذه المنطقة بالذات والعمل على أساسها للتصدي لها ومعالجتها وبالتالي خلق حياة أفضل وأكثر إشراقًا لكل امرأة كل يوم".



إقرأ المزيد