انطلاق "ملتقى ومعرض المجلس الخليجي الأول 2022 للأزياء والمجوهرات" بتنظيم مجلس سيدات أعمال عجمان
وكالة أخبار المرأة -
عجمان - سحر حمزة - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان "ملتقى ومعرض المجلس الخليجي الأول 2022 للأزياء والمجوهرات" بالتعاون مع مركز زري العالمي، وبمشاركة 53 من أصحاب وصاحبات المشاريع من "الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية ، مملكة البحرين، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية".
 ويهدف المعرض إلى فتح أسواق جديدة لأصحاب وصاحبات المشاريع في المنطقة الخليجية  وفتح آفاق للتعاون والشراكة بين المشاركين.
أفتتح فعاليات المعرض سعادة الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، وسعادة عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، كما حضر فعاليات الافتتاح، الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم والدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات وسيدات أعمال عجمان ومجموعة من رواد ورائدات الأعمال.
ويستمر المعرض من تاريخ 2 إلى 4 مارس الجاري في مركز عجمان لريادة الأعمال من الساعة الثالثة إلى الساعة الثامنة مساءً، حيث يضم المعرض منتجات "الملابس  والعبايات،و الذهب والمجوهرات، العطور والدخون، الأطعمة، الإكسسوارات وغيرها من المنتجات" ليوفر المعرض جانب من احتياجات الأسر لشهر رمضان الكريم.
وتجول  الحضور  في أجنحة المعرض للإطلاع على المشاريع المشاركة، حيث قدم المشاركين شرح وافٍ حول المشاريع وأهم المنتجات المعروضة في منصاتهم المختلفة  حيث أثنى الحضور على جودة المنتجات وتنوعها الأمر الذي يعكس المساهمة الواضحة لمشاريع رواد ورائدات الأعمال في القطاع الاقتصادي.
إلى ذلك أكدت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، أن المرأة الإماراتية بشكل خاص والخليجية والعربية عامة تحظى باهتمام ورعاية وتشجيع من القيادة  الرشيدة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ، لتساهم المرأة بشكل كبير في مختلف القطاعات لاسيما القطاع الاقتصادي، مشيدة بما توفره الجهات والمؤسسات المعنية بدعم وتمكين سيدات ورائدات الأعمال من مبادرات وفعاليات تعزز من نمو واستدامة مشاريع صاحبات الأعمال.
وأشارت إلى أهمية المعرض ودوره في دعم مشاريع أصحاب وصاحبات الأعمال وتعزيز التواصل مع المجتمع، إلى جانب توفير منصة لتبادل الخبرات وفتح آفاق للتعاون والشراكة المستقبلية، مشيدة بجهود مجلس سيدات أعمال عجمان في تنظيم فعاليات ومعارض متخصصة وإطلاق برامج مبادرات تدعم استدامة ونمو المشاريع.
من جانبها أشارت الدكتورة آمنة خليفة رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان ، إلى أن تنظيم ملتقى ومعرض المجلس الخليجي الأول، يأتي ضمن خطط المعارض المعتمدة  لدى المجلس خلال الربع الأول من العام الجاري ، موضحة أنه يعتمد خطة لإطلاق وتنظيم فعاليات ومبادرات شاملة ومبتكرة تواكب تطلعات عضوات المجلس والحاصلات على رخصة بدايات بشكل خاص وأصحاب وصاحبات الأعمال بشكل عام.
وأضافت بأن تنظيم ملتقى ومعرض المجلس الخليجي الأول يأتي تتويجاً للشراكات القائمة بين المجلس وكافة شركائه من داخل وخارج الدولة، بحيث ينظم الملتقى والمعرض نتيجة لاتفاقية التعاون القائمة بين المجلس و مركز زري العالمي للاستشارات في مملكة البحرين والهادفة إلى  تنفيذ فعاليات ومبادرات مشتركة ومبتكرة تخدم رؤية وأهداف الطرفان.
وثمنت الدكتورة آمنة خليفة، حرص غرفة تجارة وصناعة عجمان على توفير الوسائل والأدوات الداعمة لاستمرارية ونمو مشاريع  أصحاب وصاحبات الأعمال وتوفير  قنوات الدعم والتسهيلات الممكنة لمشاريع وفعاليات مجلس سيدات أعمال عجمان، حيث يُشكل مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة عجمان أحد الروافد الرئيسية الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة .
من جانبها أكدت زهراء باقر المستشارة في ريادة الأعمال ـ الرئيس التنفيذي لمركز زري العالمي، على أهمية توقيت المعرض ودوره في فتح أسواق جديدة لأصحاب المشاريع، مؤكدة أن المعرض له دور هام في تبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين وفتح آفاق للتعاون والشراكة.
وشهدت فعاليات اليوم الأول عرض أزياء لعدد من منتجات المشاريع المشاركة في فعاليات "ملتقى ومعرض المجلس الخليجي الأول 2022 للأزياء والمجوهرات". إلى جانب عرض ترويجية لأصحاب وصاحبات المشاريع المشاركة فيه .



إقرأ المزيد