سفيرة وكالة أخبار المرأة تدعو لحماية النساء في مناطق الحروب والنزاعات في العالم
وكالة أخبار المرأة -
دبي - " وكالة أخبار المرأة "

دعت سفيرة وكالة أخبار المرأة المستشارة جيهان العرفاوي إلى حماية النساء في مناطق النزاعات والحروب في العالم ،لاسيما في المناطق التي يشتد فيها الصدام الحربي والنزوح الجماعي.
جاءت أقوال العرفاوي بمناسبة  يوم المرأة العالمي والذي يحل سنوياً في الثامن من مارس ، مشيرة في نفس الوقت أن النساء بحاجة لتوفير سبل العيش الكريم ، خاصة وأن النساء هن أكثر من يتعرضن للإيذاء والعنف والإكراه.
وأوضحت سفيرة وكالة أخبار المرأة  ان اليوم العالمي للمراة يعود كل سنة محملا بنفس المطالبات الاممية المتلخصة في المساواة على اساس النوع الاجتماعي وانصاف المراة في كل المجالات العملية والسياسية وحماية سلامتها النفسية والجسدية.
وأضافت العرفاوي أنه رغم ضعف مواردها واختلال التوازن في امكانيات اتخاذ القرارات ، تستمر النساء في جميع انحاء العالم في تحمل المسولية الكاملة والجادة امام استدامة العالم حيث ان النساء حاربن الاوبئة والكوارث المناخية خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية. فلا يمكم تجاهل دور النساء في الحد من ازمة كرونا في المجالين الخاص والعام الا انه من المؤسف ان النساء ايضا هن اكثر من تضررا صحيا ونفسيا وماليا.
وعبرت العرفاوي عن أملها ان ياتي العيد القادم ببوادر اكثر انصافا للنساء حول العالم من حيث تواجدهن الجدي في صنع القرار وارساء قواعد صلبة لبناء مستقبل يحمي النساء من الاجيال القادمة من التغيرات المناخية والكوارث والحروب.



إقرأ المزيد