«إكسبو» يحتفي بالمرأة ويدعم حضورها في قطاع الأعمال
وكالة أخبار المرأة -
دبي - " وكالة أخبار المرأة "

شكل إكسبو 2020 دبي، خلال الأسبوع الجاري، منصة عالمية لتبادل الرؤى والخبرات حول أفضل السياسات الداعمة لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الكاملة في كل جوانب الحياة، فيما واصل الحدث العالمي التركيز على جوانب الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة. وتستعرض وكالة أنباء الإمارات «وام» في تقرير «إكسبو في أسبوع»، أبرز الفعاليات والمناسبات التي شهدها الحدث العالمي في أسبوعه الثالث والعشرين.
يوم المرأة
احتفى المعرض الدولي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام؛ حيث استضاف على مدار أسبوع كامل عدداً من الفعاليات وحلقات النقاش التي بحثت سبل دعم وتمكين المرأة كشريك رئيسي في مختلف مسارات التنمية.
كما استضاف إكسبو، أعمال قمة الأمم المتحدة للمرأة حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتسريع العمل على الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، بحضور أنيتا بهاتيا، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، نائب المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وعدد كبير من ممثلي المنظمات النسائية المحلية والإقليمية والدولية.
ومن جهة أخرى حصل المعرض، على شهادة المعيار الأوروبي والدولي للمساواة بين الجنسين في فئة المساواة بين الجنسين للفعاليات الضخمة، وذلك تقديراً للجهود التي بذلها في دعم وتحفيز المساواة في مختلف السياسات الداخلية وآليات التواصل الخارجي.
شهد إكسبو افتتاح أعمال منتدى «المرأة في الرياضة» الذي ناقش سبل تمكين المرأة رياضياً، وذلك عبر عدة محاور في أربع جلسات تناولت كيفية ترابط الرياضة النسائية مع العالم، وفوائد استضافة الأحداث الرياضية النسائية.
نظّم مركز الأمم المتحدة في «إكسبو»، بجناح الفرص، جلسة نقاشية، بعنوان «الاستثمار في رائدات الأعمال»، بحثت كيفية تقليص أو إزالة الفجوة القائمة في التمويل التي تعانيها النساء في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، على وجه التحديد، والحلول التي يمكن طرحها للتغلب على هذه العوائق.



إقرأ المزيد