الملكة إليزابيث تتغيب عن "قداس الشكر" في اليوم الثاني من احتفالات اليوبيل البلاتيني
صوت الإمارات -
الملكة إليزابيث تتغيب عن قداس الشكر في اليوم الثاني من احتفالات اليوبيل البلاتيني

قصر بكنغهام يعلن أن الملكة إليزابيث الثانية لن تحضر قداس الشكر اليوم الجمعة في 3 حزيران/ يونيو 2022 الذي يقام بمناسبة مرور سبعة عقود على توليها العرش.وورد في التقرير أن شعور الملكة بالإرهاق بعد مشاركتها العرض العسكري من الشرفة الشهيرة، ومن ثم تناول العشاء مع العائلة، كان السبب وراء إعلانها تغيبها عن القداس.وكان من المقرر أن تحضر الملكة القداس في كاتدرائية القديس بولس، في اليوم الثاني من الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لذكرى جلوسها على العرش وورد في بيان قصر بكنغهام أن:" الملكة استمتعت كثيراً بموكب يوم ميلادها اليوم والعرض الجوي، لكنها شعرت ببعض الإرهاق، ومع الأخذ في الاعتبار الرحلة والنشاط المطلوبين للمشاركة في القداس الوطني للشكر اليوم في كاتدرائية القديس بولس، رأت الملكة، بعد تردد كبير، أنها لن تحضر".

وكانت الملكة البالغة من العمر 96 عاماً قد قادت عائلتها إلى شرفة قصر باكنغهام يوم أمس خلال موكب Trooping the Colour.حيث كانت ترتدي مجموعة زرقاء فاتحة مزينة باللؤلؤ والألماس من قبل خياطتها الشخصية وصديقتها المقربة "أنجيلا كيلي"- نفس الزي الذي ارتدته في صورتها التي تم إصدارها حديثاً بمناسبة اليوبيل البلاتيني- بإحدى القبعات المميزة ذات الحواف العريضة التي تتناسب تماماً مع فستانها وأسعد ظهور الملكة الحشود المتجمعة أدنى القصر؛ لأنها فاتتها العديد من الأحداث المهمة في الأشهر الأخيرة- بما في ذلك الافتتاح الرسمي للبرلمان الشهر الماضي، وخدمة Maundy قبل يوم الفصح ويوم الذكرى في نوفمبر- بسبب النكسات الصحية وقضايا التنقل. لكنها بدت مرتاحة ومتجددة بعد استراحة قصيرة في منزلها بالمورال في اسكتلندا.

وتواجد إلى جانب الملكة كبار العاملين في عائلتها، بمن فيهم الأمير "تشارلز" وزوجته "كاميلا"، دوقة كورنوال وكذلك الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون". ومما أثار حماسة الجماهير، أن انضم إلى دوق ودوقة كامبريدج أطفالهما الثلاثة، الأمير "جورج"، الأميرة "تشارلوت" والأمير "لويس" لوَّح الأطفال بحماس بينما كانت الطائرات تحلق فوقهم، وكان الأمير لويس يغطّي أذنيه أحياناً كرد فعل على الضوضاء العالية. تبادل الطفل البالغ من العمر 4 سنوات عدة لحظات حلوة مع جدته. ورافق الملكة أيضاً ابنها الأمير "إدوارد" وزوجته "صوفي" كونتيسة ويسيكس، بالإضافة إلى طفليهما، ليدي "لويز" و"جيمس"، فيسكونت سيفيرن. اختتمت المجموعة الأميرة "آن" وزوجها "تيموثي لورانس" ودوق كنت.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حاكم رأس الخيمة يعزي الملكة إليزابيث الثانية في وفاة الأمير فيليب

حاكم عجمان يعزي الملكة إليزابيث الثانية في وفاة الأمير فيليب

 



إقرأ المزيد