ليزا تراس تحصل على أصوات كافية من "المحافظين" للترشح لخلافة جونسون
صوت الإمارات -
ليزا تراس تحصل على أصوات كافية من المحافظين للترشح لخلافة جونسون

حصلت وزيرة الخارجية البريطانية ليزا تراس على 20 صوتا من النواب المحافظين في البرلمان، وهو أمر ضروري للمشاركة في الجولة الأولى من انتخاب رئيس وزراء البلاد. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه بناء على البيانات العامة، تم التغلب أيضا على عتبة المشاركة في الجولة الأولى من تصويت الغد من قبل وزير الخزانة السابق ريشي سوناك، ونائب وزير التجارة الدولية بيني موردونت، ورئيس لجنة مجلس العموم توم توجندهات.

و أعلنت وزيرة الخارجية ليز تراس ، ترشحها لخلافة رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي استقال إثر سلسلة فضائح. 

وقالت تراس إنها ستتنافس في هذه الانتخابات بصفتها. وتعد ليزا تراس وزيرة الخارجية البريطانية من أبرز المرشحين لسباق الترشح، وقد أعلنت عقب إعلان ترشحها أنها ستعمل على تقليل الضرائب بشكل كبير وإعادة البلاد لمواجهة التضخم والانتعاش الاقتصادي مرة أخرى. وأوضحت أنها ستبدأ العمل على الفور من أجل ضمان هزيمة روسيا في أوكرانيا، واستعادة عافية الاقتصاد البريطاني، مُشيرة إلى أن المملكة المتحدة تواجه أزمة اقتصادية داخلية و«عدوانًا» روسيا بجانب تعنت الصين ضد المملكة.

وبذلك، تنضمّ تراس إلى عشرة مرشّحين آخرين في السباق على زعامة حزب المحافظين، وعلى منصب رئاسة الوزراء، نظرًا إلى أنّ المحافظين يتمتّعون بالغالبيّة في مجلس العموم.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



إقرأ المزيد