إصابة 9 أشخاص في حادث وقع بين 28 مركبة نتيجة الضباب في دبي
‎الإمارات اليوم -

أصيب 9 أشخاص بإصابات بسيطة في حادث مروري وقع عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بين 28 مركبة على شارع الإمارات.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي العميد سيف مهيّر المزروعي  إن الضباب الكثيف كان سببا رئيسا في الحادث الذي  تسبب في نوع من الازدحام في شارع الإمارات بالاتجاه إلى أبوظبي، وتدخلت دوريات الشرطة لتسيير حركة المرور وتفادي اصطدام مركبات أخرى بالمركبات التي اشتركت في الحادث، خصوصاً في ظل صعوبة الرؤية.

وكإجراء احترازي أوضح المزروعي، أن الدوريات المرورية أغلقت الحركة المؤدية إلى الحادث، وقامت بتحويل الشاحنات وإيقافها في (الاستراحات) المخصصة لها، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات على طول الشارع لتنبيه السائقين القادمين من الخلف بتخفيف السرعة، كما أنها ساهمت بشكل كبير في تسهيل وصول مركبات الإسعاف، ودوريات الإنقاذ لمكان الحادث.

وأفاد بأن هذه الفترة من العام تشهد سقوط الضباب بكثافة على الطرق المختلفة، مشدداً على ضرورة التزام الحذر من جانب السائقين والالتزام بالتعليمات الضرورية، مؤكداً أهمية خفض السرعات أثناء القيادة في هذه الظروف، لأن السائق ربما لا يملك الفرصة لاستخدام الفرامل في ظل عدم قدرته على الرؤية بسبب الضباب، معتبراً أن الخطأ البسيط  قد يكلف الشخص حياته.

‎وأوضح  أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تحرص على نشر دوريات في الطرق الخارجية خلال هذه الفترة من العام للتعامل مع أي حالات طارئة.



إقرأ المزيد