عناوين الصحف الإماراتية ليوم الثلاثاء 13-02-2018
-

 تناولت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى موقع إكسبو 2020 دبي اضافة الى القمة العالمية للحكومات وما عكسته من اهتمام العالم وقادته بدولة الامارات .. والتطورات الميدانية في محافظة الحديدة اليمنية.

وتحت عنوان " زيارة استثنائية ورؤى خلاقة " قالت صحيفة الاتحاد أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة موقع إكسبو 2020 دبي أمس تعطي بكل المقاييس دفعة معنوية قوية للمشروع الجبار ودعما هائلا لفريق العمل من شبابنا المخلص الذي يضع بدأب بصمته الواضحة فيما يتحقق هناك من إنجازات كبرى تؤكد ثقة القيادة في أبناء الوطن وقدراتهم وطموحاتهم.

وأضافت إن المعرض العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه الإمارات بعد نحو 32 شهرا يعد إحدى ثمار الرؤى الخلاقة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي "تغيّر وجه العالم" حسبما قال أمس جيم كيم رئيس البنك الدولي بقمة الحكومات.

وأكدت انه على مدى 6 أشهر واعتبارا من 22 أكتوبر 2020 سيتدفق على وطننا الغالي القاصي والداني "25 مليون زائر" ليشهدوا معجزة تنموية نادرة في التاريخ الحديث اسمها "الإمارات" عندما يقصدون إكسبو 2020 الذي يقام بالمنطقة للمرة الأولى منذ انطلاقه عام 1851 ما يعني شهادة دولية معتبرة جديدة "ترسخ مكانة الإمارات وتعزز سمعتها عالميا" كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأمر الذي سيفتح الباب لمشروعات تنموية جديدة تنطلق على هامش المعرض الذي يعد تجربة عملية ضخمة لصقل مهارات شبابنا الذين سيبهرون العالم بقدراتهم وفي المقابل سيتيح للعالم أن يعرف عن كثب ثقافتنا وتقاليدنا وقيمنا الأصيلة المحبة للتسامح والتعايش.

وقالت صحيفة البيان تحت عنوان " إبداع عالمي للحراك الحكومي " ان القمة العالمية للحكومات عكست ليس فقط اهتمام العالم وقادته بدولة الإمارات العربية المتحدة بل أيضا قدرات هذه الدولة الفتية على المشاركة بفاعلية وحيوية واستثارة مواطن ا?بداع والحراك لرسم مستقبل الحكومات العصرية والتقدم الحضاري للبشرية وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقوله " ليس غريبا أن تكون الإمارات مكانا خصبا يستثير مواطن ا?بداع والحراك الحكومي الساعي نحو بناء منظومة عصرية في ا?دارة.. فنحن في وطن تأسس وفق رؤية طموحة وضعها المؤسسون ا?وائل تطورت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله".

وأضافت ..ها هم قادة العالم يشهدون لدولة الإمارات بإبداعاتها بأنها بلد المعجزات والنموذج الذي يجب أن يحتذى وهو ما عبر عنه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بقوله "دولة الإمارات قدمت نموذجا يحتذى به في تسخير التكنولوجيا لتحقيق التنمية الشاملة واستطاعت أن تحقق معجزة اقتصادية قل نظيرها حول العالم" مشيرا إلى أن وراء هذا الازدهار رؤية ثاقبة وتقنيات متقدمة وشغفا بالأخذ بزمام المبادرة.. وما قالته كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي التي قالت " إن دولا أخرى في المنطقة تعيد حساباتها الآن لتحذو حذو الإمارات".

وقالت البيان في الختام.. إنها الإمارات التي تسهم في صناعة حكومات المستقبل ولا يتوقف إبهارها للعالم بإنجازاتها العملاقة ومساهماتها الفعالة في بناء مستقبل البشرية.

من جهتها وتحت عنوان " عودة الحياة إلى اليمن " قالت صحيفة الخليج ان الحياة بدأت تعود تدريجيا إلى منطقة حيس القريبة من محافظة الحديدة غربي اليمن التي تمكنت قوات التحالف العربي وبضمنها قوات الإمارات إضافة إلى قوات الشرعية اليمنية من تحريرها خلال الأيام القليلة الماضية ضمن سلسلة من المناطق التي كانت تقع تحت نفوذ جماعة ميليشيات الحوثي منذ انقلابها على الشرعية في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2014.

وأضافت ان الأمر لا يتعلق فقط بالتحرير العسكري وإنهاء الوجود المسلح للميليشيات التي عاثت بهذه المناطق فسادا بل يتجاوزه إلى إعادة الحياة إلى حيس كما حدث قبله من عودة الحياة إلى الخوخة والمخا وقريبا إلى بقية مناطق الساحل الغربي وصولا إلى محافظة الحديدة حيث يعاني سكان هذه المحافظة جورا وظلما تتسبب بهما سلوكيات الجماعة الانقلابية التي لا ترغب في أن يستعيد اليمنيون عافيتهم وترغب في أن تبقى البلاد في حالة حرب دائمة لأنها تدر عليها المليارات من الدولارات.

واوضحت ان قوات التحالف العربي تسير جنبا إلى جنب في خطى ثابتة لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة وقد كان حضور دولة الإمارات قويا من خلال مشاركتها العسكرية وحضورها الإنساني حيث أعادت إعمار ما خربه المتمردون الانقلابيون خاصة المدارس والمرافق العامة للدولة التي حولوها إلى مخازن للأسلحة وأماكن لتجمعاتهم وحشد مسلحيهم كما قامت بتوزيع أطنان من المساعدات الغذائية والأدوية وغيرها من المستلزمات الضرورية لحياة الإنسان.

وأكدت ان الموقف الإنساني لدول التحالف في مناطق الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخرا يعد امتدادا للمواقف التي تبنتها دول التحالف في بقية المناطق المحررة في المناطق الجنوبية من اليمن حيث كانت هذه المواقف سببا في استعادة اليمنيين أراضيهم التي جرت السيطرة عليها من قبل جماعة انقلابية لم تكن ترى اليمن إلا حظيرة كبيرة لنهب الثروات وحكمها باسم الجماعة المرتبطة بالخارج خاصة إيران التي قام بزيارتها قبل يومين الناطق الرسمي باسم الجماعة الانقلابية محمد عبد السلام والتقى المسؤولين فيها ما يدل على أن "الحبل السري" بين إيران وهذه الجماعة لا يزال قائما ويتباهى الحوثيون بذلك مستفزين مشاعر الملايين من اليمنيين الذين يرون الارتماء في أحضان نظام ولاية الفقيه محاولة لربط بلادهم بالمشروع الإيراني في المنطقة.

وقالت .. لذلك يلمس اليمنيون فرقا واضحا بين دول التحالف العربي التي تحضر منقذة والارتباط الخارجي الذي يحاول الحوثيون فرضه على الناس من خلال الزيارات المتواصلة لإيران التي أثبتت الأحداث أنها تنفق أموالها على عمليات التخريب في المنطقة وتجاهلت احتياجاتها الداخلية واللقاءات المتكررة التي تتم بين قيادات الجماعة الحوثية والمسؤولين الإيرانيين دليل على أن طهران لا تريد أن ترفع يدها عن شؤون اليمن رغم ادعائها غير ذلك.

وأكدت في الختام أن مشروعين يتبلوران في اليمن الأول تدميري وتخريبي تمثله إيران بما تقوم به من دعم لميليشياتها في اليمن والثاني إنقاذي يقوده التحالف العربي بجناحيه السعودي والإماراتي ويهدف إلى إعادة الحياة إلى اليمن ومساعدته ليعود سعيداً كما كان وأفضل.

.وتحت عنوان " مسيرة التمكين " قالت صحيفة الوطن ان مسيرة حافلة للتمكين شهدها وطننا على مدى 46 عاما ويواصل في ظل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تجسيدا لنهج الشورى الذي أرسى ثوابته ودعائمه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقد تكللت المسيرة بإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة والقيام بدورهم الكامل بما يخدم مسيرتنا الوطنية ويدعم نهضتنا بما يتوافق وقيم ومثل وخصال شعبنا الأصيلة.

وأضافت ان الإمارات قدمت مسيرة برلمانية حافلة وواثقة من قدرات شعبها وريادة وطنها وهو ما ميز مسيرتها عبر القيام بدورها الفعال انطلاقا من أهمية المشاركة والقيام بجميع مهامها الدستورية عبر مشاريع القوانين والمتابعات وتلمس الآليات الفعالة بما يواكب النهضة الشاملة وخلال ذلك كانت التجربة الإماراتية تقدم أفضل المثل كون الهدف كان دائما وابدا كل ما يصب في مصلحة الوطن.

وأوضحت انه كان لدور المجلس الوطني الاتحادي وممارسة سلطاته التشريعية والرقابية الدور الفعال كركيزة أساسية وحيوية في رفد مسيرة التنمية بالقوانين التي تدعمها وتعطيها غنى وزخما كبيرين والعمل على تقديم نموذج متفرد وكامل حول الدور الحيوي لمجلس يجب أن يكون بالصورة التي تناسب وطنا يقوم بقفزات حضارية كبرى في مسيرته ويرسخ موقعه العالمي وريادته بالإنجازات الكبرى التي باتت تؤكدها مختلف مؤشرات التنافسية العالمية لذلك كان العمل على مواكبة تطلعات المواطنين واحتياجاتهم والزيارات الميدانية للأخذ بالمقترحات والآراء والأفكار خطوة جديدة تضاف إلى مسيرة المجلس الذي يمد جسور التعاون والتكاتف للمواطنين ليكون تمثيله فعالا لأقصى درجة ممكنة.

وأكدت ان الاحتفالات بذكرى تأسيس المجلس الوطني الاتحادي تأتي في عام زايد وهي فرصة كبيرة يؤكد من خلالها الجميع السير على نهج القائد المؤسس ونقل إرثه الإنساني الكبير للأجيال وتأكيد مبادئه ورؤيته الثاقبة السابقة لعصرها في جميع المجالات فهو عام لكل الوطن ومن يعيشون فيه وفرصة الوفاء للقائد المؤسس وطريق الرفعة الذي وضع شعبه عليه.

- خلا -.