70 مليار درهم حجم الاستثمارات المباشرة في 'خليفة الصناعية'
وكالة أنباء الإمارات -

الثلاثاء، ٢٢ يناير ٢٠١٩ - ٦:١٥ م

من/ أحمد النعيمي..

أبوظبي في 22 يناير / وام / قال الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي إن حجم الاستثمارات المباشرة في مدينة خليفة الصناعية وصل إلى 70 مليار درهم ..مشيرا إلى أن المدينة نجحت في استقطاب أكثر من 200 مستثمر وطني وأجنبي مما يساهم في بناء اقتصاد متنوع ومستدام وقائم على المعرفة عبر جذب المزيد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف الشامسي في تصريحات صحفية على هامش وضع حجر الأساس لمشروع مصنع "رودبوت لصناعة الإطارات" الصيني الأول من نوعه في الإمارات والذي يوفر 1200 فرصة عمل جديدة أن هناك 45 شركة ومصنع تمارس أنشطتها في مدينة خليفة الصناعية.

وأكد الشامسي أن موانئ أبوظبي حافظت على معدلات نمو مطردة حيث وصلت مساهمتها في العام 2017 إلى 19.6 مليار درهم من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في إمارة أبوظبي أي ما نسبته 3.6 % ..مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق نمو مطرد خلال الأعوام المقبلة وصولا إلى المساهمة بنسبة تقارب 15% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي بحلول عام 2030.

ونوه الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي أن مشروع مصنع "رودبوت لصناعة الإطارات" الصيني يعد أحدث مشاريع اتفاقية المساطحة المبرمة لمدة 50 عاما بين موانئ أبوظبي وجوستيك التي تم توقيعها في العام 2017 ..لافتا إلى أن المصنع الجديد يلبي أعلى المعايير العالمية في صناعة الإطارات من خلال الاعتماد على الحلول الذكية والمؤتمتة بالكامل والصديقة للبيئة بالإضافة إلى أن حجم الإنتاج سيكون الأعلى في صناعة إطارات السيارات والشاحنات ضمن موقع واحد.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي إن وضح حجر الأساس لمصنع الإطارات الصيني يصب في قلب مبادرة "الحزام والطريق" ويمثل ثمرة نتاج العمل والشراكة بين الإمارات والصين ما يجسد عمق العلاقات بين البلدين ..لافتا إلى أن إنتاج المصنع سيوزع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى أمريكا وأوروبا.

وتمثل مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي أول منطقة حرة متكاملة للتجارة والخدمات اللوجستية والصناعة حيث تقدم وصولا مميزا للأسواق الإقليمية والعالمية مع تكاليف تشغيلية مخفضة وسهولة أكبر في أداء الأعمال.

وتتميز مدينة خليفة الصناعية بالقدرة على الوصول إلى الأسواق من خلال بنية النقل التحتية المتطورة برا وبحرا وجوا وكذلك من خلال شبكة القطارات المزمع تنفيذها مستقبلا.

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور




إقرأ المزيد