عناوين الصحف الإماراتية ليوم السبت 30-11-2019
وكالة أنباء الإمارات -

أبوظبي في 30 نوفمبر /وام/ سلطت افتتاحيات صحف الإمارات لصادرة اليوم الضوء على بطولات شهداء الإمارات الأبرار الذين بذلوا أرواحهم ليظل الوطن هو الأعلى والأغلى و نصرة للمظلوم .

و تحت عنوان "لن يغيبوا " قالت صحيفة الاتحاد ان مشاعر عز وفخر في نفوس جميع أبناء الوطن، وهم يستحضرون بطولات الشهداء التي سطروها للذود عن حياض الوطن، وبذلوا أرواحهم في سبيل صون المنجزات ونصرة المظلوم، والدفاع عن المبادئ الخالدة التي أقام عليها المؤسسون لاتحاد دولتنا.

و أضافت ان يوم الشهيد الإماراتي الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام، عنوان لهذه التضحيات، نستذكر فيه السيرة العطرة للشهداء لتبقى راسخة في ضمير ووجدان الشعب وتعطي دروساً للأجيال المتلاحقة بأن الأوطان تبنى وتزدهر بمثل هذه التضحيات وبرجالها الشجعان الذين يشكلون نماذج مضيئة على الانتماء للأرض والولاء لقيادته الرشيدة.

وأكدت الصحيفة ان تضحيات الشهداء لا يمكن أن تغيب أو أن تمحى، فالشواهد ماثلة أمامنا على ما قدمه الشهداء، فهذا الوطن يسمو بمنجزاته وأبنائه، وهذه ساحات الواجب التي نصر فيها المظلوم وأعيد الحق لأصحابه، وتلك هي الساحات التي كان لأبنائنا شرف إحلال السلام والأمن والاستقرار فيها، فالإمارات ما فتئت يوماً تشارك العالم معركته في محاربة مظاهر الشر والعنف والإرهاب، إيماناً منها بأن السلام هو المنتصر دائماً.

واختتمت صحيفة الاتحاد افتتاحيتها مؤكدة ان بواسل القوات المسلحة مازالوا ظاهرين على الحق، يستمدون العزم من تلاحم القيادة والشعب، أوفياء لمبادئ اتحاد دولتهم، ولتضحيات من سبقوهم من الشهداء، فهم سيبقون درع الوطن الحصين وحامي حماه والمدافع عن مسيرة الخير والتسامح والسلام، وعنواناً للقوة والتضحية.

ومن جانبها قالت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان " شهداؤنا..تفانٍ يلهمنا العزيمة" ان شهداء الإمارات قدموا أغلى ما تجود به النفس ليظل الوطن هو الأعلى والأغلى، وخلدوا بدمائهم أسمى قيم التضحية التي تجمع قلوب الإماراتيين جميعاً، على التفاني وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن وعزته ومجده.

واضافت الصيفة ان "يوم الشهيد" هو يوم مجيد تستحضر فيه الإمارات بطولات وتضحيات شهدائها لتظل سيرتهم، كما يؤكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله "أوسمة شرف وفخر نعتز بها، يتخذها الأفراد مثلاً وقدوةً حسنةً، ويجسدها المجتمع تماسكاً وتلاحماً، وتلتزمها الدولة رعايةً وتكريماً لأبناء الشهداء وأسرهم".

و أكدت الصحيفة ان الدماء الزكية والنفيسة التي جاد بها بواسلنا نصرة للحق في كل مكان، شيدت جداراً منيعاً حول الإمارات بما تعززه من عزيمة أبنائها، فهي بسمو ما يصفه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" : تضيف إلى قوتنا الذاتية عناصر جديدة بإحياء روح الاستشهاد في نفوس الإماراتيين والإماراتيات، وإبلاغ كل واهم ومغامر وسيئ النية أن الإمارات دولة حصينة بأسرتها الكبيرة المجتمعة على قلب واحد.

وأضافت الصحيفة ان هؤلاء الخالدون في قلوبنا جميعاً إلى الأبد، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش وطننا في أمن وينعم أبناؤه وأجياله بالاستقرار، هم بحق كما يؤكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "شركاء في كل خطوة نخطوها إلى الأمام، وفي كل نجاح يتحقق أو حلم يتحول إلى حقيقة".

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها مؤكدة ان تضحيات الشهداء التي لا تعلوها تضحيات، نستحضرها في هذه المناسبة، يوم الشهيد، لنجدد عهد الولاء والانتماء، وعهد التلاحم والتكاتف وتحمل مسؤولياتنا بالجد والتفاني وبذل النفيس لإبقاء راية العز والمجد، راية الإمارات، عالية خفاقة، ونردد بحق وصدق قسمنا بأن "نفديك بالأرواح يا وطن".

و بدورها قالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها بعنوان " أوسمة الشرف الخالد" ان شهداء الإمارات الأحياء بسيرهم العطرة وتضحياتهم الطاهرة سطروا بدمائهم الزكية صفحات مجد حية لا تنتهي، يوم أثبتوا أنهم أبناء هذه الأرض المباركة رجال الحق وسواعد العدل وحصن الوطن الذين لم يتوانوا عن نصرة العدل وإغاثة المظلوم وقطع يد البغي والعدوان.

و اضافت الصحيفة ان "يوم الشهيد" مناسبة وطنية عزيزة وعظيمة المعاني بدلالاتها ، يوم نؤكد فيه فخرنا بحملة مشاعل النور الذين قدموا أرواحهم فداء لأعز الأوطان وأكثرها شموخاً وكبرياء، نستذكر فيه فضل من أوفوا الوعود وصدقوا العهود ونصروا الشقيق بدمائهم عندما وقفت الكثير من دول العالم تراقب بصمت كيف تُصنع الملاحم وتوهب الحياة الكريمة للأجيال وينتصر الشقيق بدعم من لبوا النداء يوم استجارهم.

و أكدت صحيفة الوطن ان شهداء الإمارات مدارس بالوفاء والولاء للوطن وللقيادة والشعب، والنموذج الأقدس بفدائهم لواجبهم الوطني في كل مهمة أوكلت إليهم فلم يترددوا في بذل دمائهم الزكية في سبيل أن تبقى المبادئ والمثل والقيم والإنسانية دائماً بخير.

-مل-



إقرأ المزيد