عناوين الصحف الإماراتية ليوم الأحد 01-12-2019
-

اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم بتسليط الضوء على احتفاء الدولة بيوم الشهيد الذي يأتي ليجسد كل معاني الفخر والعز بما قدمه هؤلاء الأبطال فداء لتراب هذا الوطن الغالي ..مؤكدة أن سيرتهم ستظل راسخة في وجدان أبناء الإمارات جيلا بعد جيل ينهلون منها معاني الفخر والولاء والانتماء لهذه الأرض.

فتحت عنوان "أهل الوفاء" قالت صحيفة الاتحاد ..هم أهل الوفاء، هم من علّموا أبناءهم أن الوطن هو الأغلى، وأن الروح ترخص دفاعاً عن ثرى هذه الأرض الطهور، وأن تلبية نداء الوطن واجب كل غيورٍ منتمٍ حريصٍ على رفعة البلاد وحماية مكتسباتها ومنجزاتها.. هم أهل التضحية الذين زرعوا الشجاعة والإقدام في نفوس شهدائنا وعاهدوهم على أن تبقى بطولاتهم شاهداً على عظمة هذا الوطن.

وأضافت أنه في يوم الشهيد، يجدد أبناء الوطن تلاحمهم مع قيادتهم الرشيدة التي تستذكر بطولات الشهداء في كل عام، وتضع نياشين من العز والفخر على صدور ذوي الشهداء، تأكيداً على الوفاء للقيم والمبادئ التي ضحّوا من أجلها، ونشر رسالة السلام والعدل التي تحملها الإمارات للمنطقة والعالم.

زأوضحت أن أبناء الوطن، في استذكارهم هذه البطولات، وفخرهم وعزهم المشترك بالشهداء وذويهم، يؤكدون أن الإماراتيين أسرة واحدة، يقفون صفاً واحداً في وجه التحديات، وينخرطون في مسيرة التنمية المباركة، مستمدين العزم من القيادة الرشيدة التي وضعت مواطنها على رأس الأولويات وجعلته محوراً لتنميتها الشاملة.

واختتمت الصحيفة بالقول إن سيرة الشهداء العطرة باقية، وعطاؤهم خالد في ذاكرة الوطن، وأمهاتهم وآباؤهم وأبناؤهم باقون محل رعاية القيادة واهتمامها، ورحم الله شهداءنا الأخيار الأبرار، الذين شاركوا في حضورهم وغيابهم بمسيرة البناء والتنمية، وسنبقى نستمد العزم والقوة من تضحياتهم ومن المجد في عيون ذويهم.

من جانبها قالت صحيفة البيان تحت عنوان "أوسمة شرف وفخر" إنه "لا شك أن سيرة شهداء الوطن ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها"، هذا ما أكده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في رسالة سموه بمناسبة يوم الشهيد، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها، أن عزم الإماراتيين قوي، وأنهم إذا دعا الداعي يلبون النداء، وقال سموه: "شهداؤنا خلدوا بأرواحهم عزة ورفعة دولة الإمارات"، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "مع كل إنجاز يتحقق على أرض الإمارات الغالية نستحضر تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولاتهم فهم شركاء في كل خطوة نخطوها إلى الأمام وكل حلم يتحول إلى واقع".

وأوضحت الصحيفة أن تضحيات شهدائنا دروس عظيمة ومصدر فخر وإلهام دائم لنا وللأجيال المقبلة، لقد غرسوا فينا قيم الشجاعة والتضحية والولاء لهذا الوطن، وقدموا لنا نموذجاً نستمد منه العزم والقوة لمواجهة التحديات، ونسترشد به نحن وأبناؤنا لمواصلة طريق العطاء والبذل من أجل الوطن.

وذكرت أنه يوم الفخر والعزة والمجد، يوم تضحية الوطن بأغلى ما يملك من أبنائه الأبطال، فالأمم تنهض وتزدهر بسواعد أبنائها وولائهم لأوطانهم وتضحياتهم من أجل رفعتها وعزتها، ولا توجد تضحية أعظم ولا أسمى من أن يقدم الإنسان روحه الطاهرة فداءً لوطنه.

واختتمت بالقول إنه في هذا اليوم المجيد لا ننسى أسر الشهداء وأهليهم، الذين أولتهم القيادة الحكيمة كل رعاية واهتمام، فهم مصدر فخر وعزة لنا بصبرهم واحتسابهم أبنائهم الشهداء فداءً للوطن.

من ناحيتها وتحت عنوان "شهداؤنا مشاعل قيم" قالت صحيفة الخليج إن شهداء الوطن مشاعل نور وشموس عزّة وفخر.. وأوسمة بهاء وضياء وزهوّ، تزيّن صدورنا جميعاً، ويرفع الوطن وقادته رؤوسهم عالياً بأبناء كانوا على قدر العطاء وبحجم الوطن كلّه.

وأضافت أن إمارات العطاء التي قرّر قادتها، منذ المؤسس الخالد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين، أن تكون حاضنة للمبدعين والمتميّزين، من كل أصقاع الأرض، أخذت على عاتقها، نشر الخير أيضاً في كل البقاع، بدءاً من الشقيق الجار، والصديق المحاذي، ثم الإنسان، أنّى كان، فكان أبناؤها، خير ملبّين، وخير مجيبين.. فلم يقصّروا منذ أن أُسست القوات المسلّحة، وحتى اليوم، في أن يسهموا في زرع السلام والأمان والأمن فكانت الأثمان تضحيات غالية، قدّمها خيرة الأبناء، روّت دماؤهم الزكية ثرى أراضٍ شقيقة، فدافعت عن كرامات مهدورة، وأعادت أماناً مفقوداً.

وأضافت أن الوطن كله، اجتمع أبناؤه على كلمة واحدة يوم أمس، أن شهداءنا مشاعل تضيء قيماً أصيلة ومثلاً رفيعة.

واختتمت بالقول إن كلمات قادة الوطن.. كانت مضيئة في "يوم الشهيد"، فقد أكدوا أن مواقف أبطالنا المشرّفة، وتضحياتهم، غرست في شبابنا قيم الشجاعة والتضحية والولاء لهذا الوطن.. شهداءنا الأبرار، فليرحمكم المولى بواسع رحمته، احتضنكم ثرى الوطن، لكن تضحياتكم خالدة.

- خلا -